5 استخدامات مدهشة لـ الليمون تعالج مشاكلك الجمالية

استخدامات الليمون متعددة في عالم الجمال لغناه بفيتامين "سي" "C" واحتوائه على مضادات البكتيريا حيث يعالج الليمون الكثير من المشاكل الجمالية ومن بينها القشرة والدهون في البشرة وتلميع الاظافر...تعرفوا معنا على اهم استعمالاته:

علاج ارهاق البشرة

لكل من تعاني من ارهاق البشرة واصفرارها وعدم نضارتها، ابدئي يومك بتناول سموثي الماء مع الليمون، اي كوب من الماء مضاف اليه بضع نقاط من الليمون الاصفر على الريق. تعمل هذه الوصفة  على بعث الحيوية في بشرتك كونها مصدرا جيدا لفيتامين "سي"، كما ان شرب هذه الوصفة يعد احد الطرق المثالية لطرد السموم من الجسم مما ينعكس اشراقا على بشرتك ويحسن من مظهرها.

تنظيف البشرة الدهنية

لصاحبات البشرة الدهنية، بإمكانكن تنظيف المناطق الدهنية (اللامعة) في البشرة من خلال قطنة مبللة بعصير الحامض يوميا ثم شطف الوجه بالماء البارد. اما لصاحبات البشرة الحساسة، فقوموا بتخفيف الليمون بالقليل من الماء.

التخلص من القشرة

امزجي حوالي كوب من الماء مع نصف عصير ليمونة طازجة واغسلي شعرك بالمزيج مع التدليك لحوالي خمس دقائق من ثم اشطفيه بالماء البارد. تعمل هذه الوصفة على تخليص فروة الرأس من القشرة ومنح الشعر اللمعان.

تنظيف الاظافر وتقويتها

قومي باضافة بضع قطرات من عصير الليمون على وعاء صغير ماء وانقعي الاظافر بالمزيج لمدة دقائق. سيساعدك ذلك في ازالة الاوساخ العالقة تحت جلد الاظافر وتنظيفها اضافة الى تقويتها ومنحها بريقا.

تبييض الأسنان

ان كنت تعانين من اصفرار الاسنان ولونها الداكن، افركي اسنانك بعصير الليمون الممزوج مع الملح  لبضعة دقائق. كرري الوصفة مرة واحدة فقط في الاسبوع لمفعول الليمون القوي على الاسنان، وتوقفي عن استخدامها بعد حصولك على النتيجة المطلوبة.