5 نصائح يومية للمحافطة على جمال رقبتك

الرقبة تصاب ايضا كبشرة الوجه بالتجاعيد والترهل والبقع الداكنة، فهي تعتبر جزءا مهما من جمال المرأة واطلالتها الشبابية وتعد قاعدة الإرتكاز لجمالها وتعكس ايضا عمر المرأة، لذا من الضروري ايلاء الاهمية لها ايضا بنصائح يومية للمحافظة على جمالها وشبابها لتتكامل مع جمال وجهك.

اليك من "هي" افضل النصائح اليومية للمحافطة على جمال رقبتك:

تمارين رياضية للرقبة

الرقبة تحتاج الى تمارين رياضية يومية والتدليك اللطيف لمحاربة أي ترهلات او ارتخاء في جلدها الرقيق حيث ان الرياضة الخاصة بالعنق تعمل على شد عضلات هذه المنطقة وتنشيط الدورة الدموية. جربي مثلا ان تقومي يوميا بتمرين تحريك الرقبة شمالا ويمينا على التوالي لحوالي 20 مرة.

استخدام كريمات التجميل

استخدمي كريمات ترطيب البشرة لترطيب العنق ايضا وللمحافظة على طراوة الجلد ونضارته في هذه المنطقة وتفاديا في نفس الوقت لظهور التجاعيد المبكرة. واياك ان تهملي كذلك استخدام كريم واق للشمس لرقبتك ايضا تزامنا مع استخدامه على بشرة الوجه.

تقشير البشرة

قومي بتقشير بشرة الرقبة مرتين كل شهر لازالة الشوائب والاوساخ والرواسب الدهنية التي تخنق سطحها وتسدّ مساماتها حيث ان التقشير يزيل الخلايا الميتة عن الجلد ويفتح من لونها يكشف عن بشرة جديدة ومشرقة. جربي مثلا خلطة السكر مع زيت الزيتون او الزبادي مع الشوفان.

الابتعاد عن الاكسسوارات

تجنبي ارتداء الاكسسوارات الثقيلة الوزن حول الرقبة لانها تتعب عضلات العنق، ولا ترهقيها بارتداء السلاسل الذهبية او الفضية بشكل دائم لأن الذهب مع العرق والغبار يسبب اسوداد الجلد بفعل عملية التأكسد، ومن الافضل الابتعاد كليا عن ارتداء معادن غير معروفة باكسسوارات الرقبة لانها قد تسبب الحساسية والبثور.

الانتباه لطريقة الجلوس

احرصي دوما على الجلوس باستقامة من دون ان تحني وتسدلي رقبتك الى الأسفل اثناء تسمرك امام شاشة اللابتوب والهاتف المحمول حيث ان انحناء الرقبة بشكل متواصل ويومي يسرع من عملية شيخوخة العنق وترهله وظهور التجاعيد مبكراً.