طرق طبيعية لإزالة المكياج تفضلها السعوديات

طرق طبيعية لإزالة المكياج تفضلها السعوديات للتخلص من أضراره التي قد تتعرض لها البشرة عند بقائه لفترة طويلة أو النوم به ، ومن المعروف أن بقاء المكياج و كريم الأساس خصوصا يؤدي إلى انسداد المسام وبالتالي ظهور الحبوب والرؤوس السوداء غير المرغوب بها .

4 طرق طبيعية لإزالة المكياج

ازالة المكياج بالحليب

يعتبر الحليب من أفضل المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة والمحافظة عليها ، فتنظيف الوجه بالحليب سيمنحك بشرة نضرة خالية من الشوائب وسيحافظ على شبابها مع الاستمرار في استخدامه ، كون الحليب يساعد أيضا في إزالة الجلد الميت والأوساخ، فقط قومي بغمر قطعة من القطن في الحليب الخام ثم نظفي الوجه والرقبة جيدا واتركيهما لدقائق ثم قومي بغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ ، فالحليب قادر على تنظيف مسام البشرة كما يعمل على تزويد البشرة ببعض المواد الغذائية الهامة لصحتها و نضارتها .

ازالة المكياج بماء الورد

معروف عن ماء الورد أنه صديق البشرة المثالي وهو القادر على إزالة المكياج بشكل تام مع إضافة القليل من جوز الهند لتغذية البشرة ومنحها الترطيب والنعومة أيضا ، فقط قومي بخلط ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع أربع ملاعق من ماء الورد و غمسي قطعة من القطن في الخليط و استخدميه لإزالة المكياج خصوصا مكياج العين العنيد .

ازالة المكياج بالزيوت الطبيعية

يمكن إزالة المكياج بالزيت المناسب لبشرتك والأفضل هو زيت الزيتون وزيت الأطفال و زيت اللوز المتوفر في كل مكان فقط قومي بتغميس قطعة القطن وازيلي كل المكياج بطريقة ناعمة وسهلة وستحصلين بعدها على بشرة رطبة وناعمة وخالية من الشوائب مع المحافظة على جمالها ونضارتها .

ازالة المكياج باللبن الزبادي 

ضعي كميةً من اللبن الزبادي في طبق واغمسي قطعة القطن باللبن و قومي بمسح الماكياج جيداً بها ثم اغسلي وجهك جيدا بعد الانتهاء بالماء البارد وستدهشين بالنعومة التي ستحصلين عليها.