فوائد خل التفاح الجمالية

تعرفي معنا على فوائد خل التفاح الجمالية والطرق المختلفة التي يمكنك استخدامه بها. ففوائد الخل لا تقتصر على الصحة فقط بل له فوائد عديدة ومدهشة على البشرة والشعر والأظافر.

فوائد خل التفاح الجمالية

فوائد خل التفاح للبشرة

يعالج خل التفاح حب الشباب عن طريق الحفاظ على مسام البشرة خالية من البكتيريا والزيوت المتراكمة ويزيل البقع الداكنة من البشرة. كما أنه يزيل الجلد الميت ويديق المسامات الواسعة في الوجه.

ماسك خل التفاح للبشرة

اخلطي ملعقة من الخل مع أربع معالق من خل التفاح وبللي قطنة ثم ادهني وجهك بها. اركي الخل لمدة عشر دقائق قبل أن تغسلي وجهك وترطبيه جيداً. قبل تطبيق الماسك تأكدي من عدم حساسية جلدك من الخل.

فوائد خل التفاح للشعر

يعد خل التفاح علاج طبيعي لقشرة الرأس والحكة بسبب وجود مضادة للالتهابات التي تساعد في علاج قشرة الرأس بينما تساعد طبيعته الحامضية في المحافظة على درجة حموضة فروة الرأس ، كما أنه يجعل الشعر سلس وبراق.

ماسك للشعر

بللي قطنة بالخل ودلكي فروة رأسك بها، ثم اغسلي شعرك بالشامبو الخاص بك. هذه الطريقة السهلة والسريعة كفيلة بالقضاء على قشرة الشعر اذا استخدمتيها باستمرار.

فوائد خل التفاح للأظافر

لتقوية أظافرك، اخلطي ملعقتين من خل التفاح مع ملعقتين من الماء واتركي أظافرك بهذا المنقوع لمدة عشر دقائق. بعد ذلك، اغسلي يديك بالماء، وجففيها جيداً، ثم ضعي مرطب ليديك والجلد الذي حول الأظافر.