بالصور..طريقة تشقير الحواجب في المنزل

طريقة تشقير الحواجب في المنزل سهلة جدا للراغبات بتفيتح لون حواجبهن الداكنة، حيث ان الحواجب الداكنة قد لا تتماشىي مع لون البشرة والشعر الفاتح فتعمد الكثيرات الى ملائمة لونها مع شعرهن او وفق اللون الملائم لبشرتهن.

خطوات طريقة تشقير الحواجب

تحتاجين في البداية الى صبغة خاصة للحواجب (اختاري اللون الذي يكون ملائما مع نفس لون شعرك) او يمكنك استخدام كريم التشقير، كما تحتاجين الى الفازلين، وعود قطني او فرشاة صغيرة   شبيهة بريشة الرسم لتطبيق الصبغة على الحواجب.

قومي في بادئ الأمر بتنظيف حواجبك من الشعر الزائد عبر ملقط الشعر من ثم ضعي قطع الثلج على الحواجب لاغلاق مسام الشعيرات ثم حددي رسمة حواجبك المطلوبة عبر قلم ابيض او بيج  لتتمكني بعدها من حصر التشقير ضمن الحدود المرسومة بين الخطين وبذلك لا يحصل الخطأ .

الفازلين لمنع تسرب الصبغة

قبل الإنتقال إلى تطبيق التّشقير على الحواجب، غلفي محيطهما بالفازلين منعا لتسرب الصبغة الى العينين اولا، وحرصا على صحة الجلد حول الحاجب لانه يتسم بالرقة والحساسية.

تشقير الحواجب بالصبغة

قومي بتجهيز الصبغة التشقير كما مدون على عبوتها، ثم اغمسي عودا قطنيا او فرشاة رفيعة بالمحلول وابدئي بتطبيقه على كامل الحاجب بدقة كي لا تخرجي عن الحدود المرسومة. اتركي الصبغة على الحواجب لحوالي 15 دقيقة من ثم ازيليها بالقطن وبعدها بالماء البارد.

تشقير الحواجب بالخلطات الطبيعية

يمكنك استبدال صبغة التشقير بمواد طبيعية تخلطيها بنفسك في المنزل. ومن بين هذه الخلطات: مزج العسل مع الليمون من ثم دهن الحواجب بهذه الخلطة وتكرارها يوميا الى حين الحصول على اللون المطلوب.

تشقير الحواجب بالمسكارا

اما ان كنت على عجلة من امرك وتودين تشقير حواجبك بشكل سريع ومؤقت، استخدمي المسكارا الفاتحة اللون لتلوين الحواجب، وقومي بتمريرها فوق شعيرات الحاجب.