طريقة تقشير الشفاه والحفاظ على جمالها

طريقة تقشير الشفاه خطوة لا بد منها لتتألق المرأة بشفايف جذابة تنبض بالنعومة والانوثة تكمل إطلالتها العصرية، لذا لا بد من تقشير الشفايف كل فترة للتخلص من جفافها والجلد الميت المتراكم عليها بالتزامن مع ترطيب الشفاه اليومي للحفاظ على نعومتها.

إليك عزيزتي المرأة اهم الطرق لتقشير الشفاه عبر الوصفات الطبيعية في المنزل لتتألقي بشفاه جميلة وناعمة وجذابة.

خلطة قشر الليمون والسكر

قومي بمزج ملعقتين من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من مسحوق قشر الليمون (يمكنك برش ليمونة واستخدام قشورها) ثم افركي الخليط على شفاهك بشكل لطيف لحوالي دقائق بواسطة فرشاة الاسنان. تعمل هذه الوصفة على ازالة الخلايا الميتة والقشور عن شفاهك لتنعمي بشفاه ناعمة وملساء.

زبدة الشيا لترطيب الشفاه

قومي بدهن شفاهك قبيل خلودك للنوم بطبقة من زبدة الشيا لترطيب الشفاه المتشققة وتغذيتها، من ثم إفركي الجلد الميت عليها صباحا بالقليل من السكر وزيت الزيتون لإزالة الخلايا الميتة عنها.

خلطة القهوة مع زيت اللوز

امزجي ملعقة من القهوة (يمكنك استعمال تفل البن بعد غليه) مع  ملعقة من زيت اللوز الحلو الدافئ. إفركي المزيج برفق بواسطة فرشاة الأسنان بلطف من ثم غلفي شفاهك بالقليل من العسل لترطيبهما.

زيت النعناع مع خميرة البيرة

ذوبي ملعقة صغيرة من خميرة البيرة بالقليل من زيت النعناع. استخدمي فرشاة الأسنان لفرك شفتيك بالخليط برفق في حركات دائرية للتخلص من القشور والجفاف. بعدها اغسلي شفتيك بالماء الدافئ ثم ضعي زيت اللوز أو الفازلين لترطيب الشفاه.

طبقي هذه الخلطات لتقشير الشفاه وتألقي بشفاه جميلة تنبض بالانوثة.

أبرز ملمعات الشفاه النيود لهذا الموسم

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه قبل الزفاف