فرش المكياج و كيفية استخدامها بطريقة صحيحة

فرش المكياج و كيفية استخدامها تعتمد على معرفة أنواع فرش المكياج و استخداماتها المختلفة بطريقة صحيحة، فلكل نوع من أنواعها طريقة استخدام مختلفة لإتقان أساسيات وضع المكياج بشكل مثالي.

فرش المكياج و كيفية استخدامها

- فرشاة المكياج المائلة 

يستخدم هذا النوع من فرش المكياج في ملء فراغات الحاجب، فأطرافها تأتي بزاوية مائلة ليسهل تغطية الحاجب بطريقة مثالية، و يمكن استخدام هذه الفرشاة أيضا في وضع الأي لاينر على خط ماء العين.

- فرشاة وضع البودرة

هذه الفرشاة تتوافر بأحجام كبيرة و صغيرة، و لا يجب أن تخلو منها أي حقيبة مكياج، و تستخدم الفرشاة الكبيرة في وضع بودرة الوجه المضغوطة بعد وضع كريم الأساس لإعطاء الوجه ملمسا حريريا، و يمكن استخدامها أيضا على الجسم، أما فرشاة البودرة الصغيرة فيتم استعمالها في وضع أحمر الخدود على الوجنتين و الأنف.

- فرشاة كريم الأساس  

تستخدم هذه الفرشاة في وضع كريم الأساس السائل، و تتميز عن غيرها من فرش المكياج بقدرتها على توزيع كريم الأساس بشكل متساو مع إعطاء الوجه لونا موحدا و تغطية مثالية.

- فرشاة ظل الجفون 

تتميز بشعيرات مسطحة و رفيعة لتساعد على وضع ظل الجفون و البريمر بسهولة.

- فرشاة دمج اللون

تعد هذه الفرشاة هي الطريقة المثالية لعمل مكياج سموكي، حيث تستخدم في دمج الألوان و توزيعها على كامل الجفن بالطريقة المرغوبة، و تساعد على دمج ظل الجفون بالبشرة بشكل جيد ليبدو طبيعيا أو غير مبالغ فيه. يمكنك استخدام فرشاة الدمج الإسفنجية في دمج كريم الأساس على حدود الوجه عند خط نمو الشعر.

- فرشاة الكونتور 

تعتبر فرشاة المكياج الخاصة بالكونتور مثالية لنحت الوجه و عمل كونتور مثالي، فهي مسطحة و مائلة مما يجعل من السهل تلوين الوجه بها، و يمكن استخدام فرشاة الكونتور أيضا في وضع البرونزر خاصة على الرقبة و الأكتاف.

- فرشاة الشفاه 

تستخدم فرشاة المكياج هذه في وضع أحمر الشفاه، و تعتبر فرشاة الشفاه ضرورية للفتيات أصحاب الشفاه الصغيرة أو الرفيعة، حيث أنها تقلل من فرصة تلطخ المنطقة المحيطة بالشفاه عند وضع أحمر الشفاه بشكل مباشر.

- فرشاة الحواجب

هي إحدى فرش المكياج التي تأتي بجهتين متقابلتين، الأولى عبارة عن فرشاة مستقيمة و رفيعة، و الثانية عبارة عن مشط صغير، و تستخدم هذه الفرشاة في تمشيط و تهذيب الحواجب، و يمكن الاستعانة بها في التخلص من الماسكرا الزائدة العالقة بالرموش.

- فرشاة الماسكرا 

يمكن استعمال هذه الفرشاة بطريقتين مختلفتين، الأولى هي تمشيط الرموش قبل و بعد وضع الماسكرا، و الثانية هي تمشيط و تهذيب الحاجب.

طريقة وضع مكياج ناعم على خطى جيجي حديد

طريقة وضع المكياج مع الآيلاينر الأسود

بالصور تعلمي الصح والخطا في رسم المكياج