العناية بنظافة المنطقة الحساسة بعد الدورة الشهرية

من تعتقد ان العناية بالمناطق الحساسة مناسبة فقط للمتزوجات تكون مخطئة، لان النظافة الشخصية يجب ان تكون محور اهتمام كل سيدة خصوصا بعد الدورة الشهرية. فهذه الخطوة هي الضمانة الوحيدة للحد من الالتهابات والبكتيريا التي تتكاثر نتيجة قلة النظافة.

لكي تكون النظافة من اولوايتك، اليك الطرق الصحيحة للعناية بالمناطق الحساسة بعد الدورة الشهرية بخطوات بسيطة ومدروسة.

خلطات تبييض الابط بحيل مدهشة

غسل المنطقة الحساسة

بدايةً من الضروري ان تقومي بغسل المنطقة الحساسة من الجهة الامامية عدة مرات في اليوم. والاهم عدم استعمال المياه الدافئة، بل تمرير المياه الفاترة بعد الدورة الشهرية. استخدمي الغسول المخصص لتنظيف المناطق الحساسة، وابتعدي عن الصابون العادي او الذي يحتوي على مواد كيمائية قد تزيد من افرازات هذه المنطقة.

تنشيف المنطقة الحساسة

بعدها نشفي المنطقة الحساسة بالمناديل السميكة التي لا تترك بقايا او اثار جانبية قد تتسبب بالفطريات او الالتهابات، لان هذه المنطقة تكون حساسة بعد الدورة الشهرية، يمكنك استخدام مجفف الشعر أيضا في تجفيف المنطقة الحساسة أيضا !

ازالة الشعر من المناطق الحساسة

كجزء من النظافة والعناية بالمناطق الحساسة، ان ازالة الشعر من المناطق الحساسة خطوة ضرورية يجب تطبيقها بعد الدورة الشهرية، لتفادي نمو البكتيريا التي تسبب الحكة والبقع الحمراء خصوصا في فترة الصيف.

الابتعاد عن الخلطات الطبيعية

واهم خطوة هي الابتعاد قليلا عن الخلطات الطبيعية لتبييض المناطق الحساسة، وتفادي الكريمات التي تحتوي على العطور لمنع افرازات المواد المزعجة.