صدّقي..ملعقة صودا كفيلة بحل مشاكلك الجمالية!

لا تقتصر استخدامات كربونات الصوديوم أو ما يطلق عليه  "صودا الخبز" في المطبخ، انما تشمل استعمالاتها الناحية الجمالية حيث يمكنها ان تفعل العجائب لجمالك حيث تحل الكثير من مشاكل بشرتك وشعرتك واسنانك وحتى اظافرك!.
 
اليك هذه الاستعمالات الرائعة لكربونات الصودا على جمالك لتكوني متألقة من رأسك حتى اخمص قدميك:
 
- احصلي على شعر صحي وجميل وخال من القشرة عبر اضافة ملعقة من الكربونات الى الشامبو الخاص لشعرك.
 
-  يمكنك تقشير جسمك وتفتيح البقع الداكنة على الجلد مثل البشرة الكوعين والركبيتن عبر القليل من الصودا مع  السكر أو الزبادي مع السكر. تضفي هذه الخلطة بياضا ناصعا على جسمك. لكن، احذري ان تتركي الخلطة على وجهك لأكثر من دقيقة.
 
- ازيلي الاسوداد حول فمك عبر خلط رشة من كربونات الصودا مع ملعقة من الحليب السائل، ثم افرديها حول الفم لمدة 10 دقائق، بعدها اشطفي وجهك بالماء البارد ثم ضعي القليل من ماء الورد.
 
- ازيلي البقع الداكنة على مفاصل أصابعك وجلد يديك عبر فركهما بفرشاة الأسنان مغمسة بالقليل من الكربونات والماء ثم اشطفي يديك بالماء. 
 
- يمكنك ايضا التخلص من بقع الأظافر الصفراء بالقليل من بيكربونات الصوديوم  التي تبييض أظافرك.
 
- أنقعي قدميك في إناء المياه الدافئة مع بكربونات الصودا لمدة 10 دقائق، وابدئي بإزالة تشقق القدم بواسطة حجر الخفان او مبرد خاص لكعب القدم للحصول على قدمين ناعميتن.
 
- تعتبر بيكربونات الصودا من افضل الوصفات لإزالة الإصفرار والبقع الداكنة عن الأسنان. ضعي القليل منها على فرشاة الاسنان وادعكي بها اسنانك لمدة دقيقتين.