4 أخطاء ترتكبينها عند تقشير البشرة وفق الإختصاصيين

تقشير البشرة، لمسة جمالية لإستعادة الجمال الطبيعي لملامح الوجه، هكذا يندرج تقشيرالبشرة ضمن الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة، فهو كفيل بإزالة الخلايا الميتة المتراكمة وجعلها أكثر نعومة ونضارة، إلا أن تقشير البشرة من دون وعي، قد يشكل خطورة على أنسجة البشرة العميقة، وذلك بخلاف ظهور التجاعيد المبكرة وإصابة البشرة بالجفاف الشديد على الدوام.

فرغم أن تقشير البشرة يعزز من تنشيط الدورة الدموية بالوجه ويحفز من نمو الخلايا الجديدة، إلا أن هناك أخطاء ترتكبينها عزيزتي أثناء تقشير بشرتك، والتي من شأنها أن تؤدي إلى نتائج عكسية من دون سابق إنذار.

من هذا المنطق، إطلعي على 4 أخطاء ترتكبينها عند تقشير البشرة وفق الإختصاصيين، كي تحافظين على جمال بشرتك وصحة أنسجتها خلال روتين العناية بها على مدار العام.

4 أخطاء ترتكبينها عند تقشير البشرة وفق الإختصاصيين

تقشير البشرة من دون استشارة الطبيب المختص قد يزيد من مشاكل البشرة وتلف خلاياها

  1. تقشيرالبشرة من دون استشارة الطبيب

تقشير البشرة من دون استشارة الطبيب المختص، هو أحد الأخطاء التي ترتكبينها والتي من شأنها أن تزيد من مشاكل بشرتك وليس العكس، فالطبيب هو الوحيد المسؤول عن تحديد المقشر المناسب لك حسب نوع بشرتك وكيفية استخدامه وعدد مرات الموصي بها، للتخلص من الخلايا الميتة والحفاظ على نضارة بشرتك بدون مشاكل.

  1. تقشيرالبشرة المبالغ

تقشير البشرة المبالغ، هو أحد الأخطاء التي ترتكبينها والتي من شأنها ان  تتلف خلايا بشرتك وليس العكس، فعدم الإلتزام بتعليمات الطبيب ومبالغتك في استخدام المقشر، قد يؤدي إلى تفاقم العديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب، الالتهابات المتنوعة، تهيج الطبقة السطحية بصفة مستمرة، فضلا عن ذلك تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية المفيدة لأنسجتها العميقة.

 تقشير البشرة من دون ترطيبها بصفة مستمرة قد يصيبها بالجفاف والتجاعيد المبكرة من دون سابق انذار

  1. تقشيرالبشرة بالمقشرغير المناسب

تقشير البشرة بالمقشرغيرالمناسب، هو أحد الأخطاء التي ترتكبينها أثناء عملية التقشير، فعلى سبيل المثال" يمنع استخدام مقشرالجسم لتقشير البشرة، كذلك يحذر من استخدام المقشرات التي تحوي المكونات الحمضية من دون استشارة الطبيب المختص".

  1. تقشيرالبشرة من دون ترطيب

تقشير البشرة من دون ترطيب، هو أحد الأخطاء التي ترتكبينها بعد الإنتهاء من استخدام المقشر المناسب لك، إذ تتعرض الخلايا الجديدة إلى الجفاف بسرعة، إذا لم يتم ترطيبها على الفور، وبالتالي لابد من اختيار كريم الترطيب المناسب مع الطبيب المختص والحرص على تطبيقه بصفة مستمرة، لتعزيز صحة الأنسجة العميقة، وقدرتها على مقاومة أجواء الطقس المتقلبة، وحمايتها من الإصابة بالحساسية المفرطة على المدى الطويل.