أهم فوائد الملح الجمالية بينها تقشير البشرة والتخلص من القشرة

أهم فوائد الملح الجمالية بينها تقشير البشرة والتخلص من القشرة. فالملح يتميز بإستخداماته الرائعة على البشرة والشعر حيث يعمل على حل العديد من المشاكل الجمالية بدون أي كلفة باهظة، فتعرفي معنا على أبرز استخداماته في عالم الجمال.

تقشير البشرة

يعتبر الملح من المقشرات اللطيفة للبشرة وأكثرها فعالية للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على طبقات الجلد. قومي بخلط القليل من الملح مع ملعقة من زيت الزيتون ودلكي بشرتك بالمزيج لدقائق من ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري الوصفة مرة واحدة فقط في الاسبوع ولاحظي النعومة في بشرتك.

سكراب للجسم

ان كنت تعانين من الخشونة في بشرة الجسم فتحتاجين اذا لتطبيق السكراب والذي يعمل على التخلص من الخلايا التالفة والشوائب العالقة بين مسامات الجلد. قومي بتدليك الجسم بالملح عبر قطعة قماش خشنة مبللة بالماء، بدءا من القدمين لإزالة التشققات الجلدية وصولا الى الرقبة، فهذا يجدد من رونق الجلد ويجعل ملمس جسمك ناعماً.

علاج قشرة الشعر

قشرة الرأس من أبرز مشاكل الشعر التي تعاني منها صاحبات الشعر الدهني لكن يمكن حل هذه المشكلة عبر وصفة الملح والماء الذي يساعد على تفتيت الدهون المتراكمة في الفروة والتخلص من القشرة الى جانب تعقيم الجلد. قومي بتدليك فروة رأسك بلطف بالقليل من الملح مع الماء لمدة دقائق ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر. كرري الوصفة مع كل استحمام واحصلي على شعر خالي من القشرة.

تفتيح لون الأسنان

الملح يتميز بفعاليته الرائعة في تفتيح لون الأسنان وازالة التصبغات الداكنة والبقع الصفراء. وكل ما عليك فعله هو استخدام القليل من الملح مع الماء النظيفة، وفرك أسنانك بها لدقائق لثلاث مرات في الأسبوع.

التخلص من رائحة القدمين وتنعيم الجلد

في فصل الصيف، تتفاقم مشكلة تعرق القدمين وخشونتهما مع الرائحة غير المحبذة، لكن يمكن حل ذلك عن طريق الملح. ذوبي أربع ملاعق من الملح بمقدار 4 اكواب من المياه في وعاء واسع، ثم انقعي القدمين بالخليط مع الفرك بالفرشاة، واتركيهما لمدة 15 دقيقة، ويُفضّل تكرار العملية مرتين في الأسبوع.

التخلص من رائحة القدمين عبر وصفة الملح