5 نصائح يومية للحفاظ على نضارة وشباب بشرتك

نصائح يومية تحافظ على جمال وشباب بشرتك لن تكلفك سوى الجهد القليل لكن النتيجة التي ستحصلين عليها هائلة وتغنيك عن  العديد من المستحضرات التجميلية والكريمات ذات المفعول المؤقت، في حين أن جمال البشرة الدائم يرتبط بعادات وروتين صحي يومي، فإليك هذه النصائح التي تعزز من شباب وجمال بشرتك بعيداً عن مشاكل البشرة مثل التجاعيد المبكرة وجفاف الجلد والتصبغات الداكنة.

5 نصائح يومية للحفاظ على نضارة وشباب بشرتك

كريمات الحماية من الشمس تحمي بشرتك من أضرار الاشعة البنفسجية

  • ترطيب البشرة من الداخل والخارج
  • نظام غذائي صحي ومتوازن
  • روتين تنظيف البشرة
  • النوم لساعات كافية
  • استخدام كريم حماية اثناء التعرض  للشمس

ترطيب البشرة من الداخل والخارج

النصيحة الأولى للحفاظ على شباب بشرتك، الحرص على ترطيبها ونقصد هنا الترطيب المزدوج، أي من من الخارج بإستخدام كريمات مرطبة نهارية وليلية غنية بالمغذيات والفيتامينات الخاصة بنوعية بشرتك، وإمداد البشرة بالرطوبة الداخلية من خلال شرب المياه بكميات كافية حوالي 8 أكواب أي بمعدل ليتر ونص، فهذه الخطوة تمنع من جفاف الجلد وغزو التجاعيد المبكرة للوجه كما أن الترطيب يؤمن لبشرتك النضارة والحيوية.

شرب المياه يرطب البشرة من الداخل

نظام غذائي صحي ومتوازن

الغذاء ينعكس بشكل كبير على صحة البشرة، وهنا يتوجب عليك تناول وجبات غذائية صحية تحتوي على أحماض الأوميغا الدهنية ومضادات الأكسدة والخضروات المليئة بالألياف والفيتامين C والبروتين والبيتا كاروتين والزنك، فهذه العناصر تساعد البشرة على التجدد وإصلاح الأضرار التي تلحق بها. تناولي الفواكه الطازجة الغنية بالفيتامين "سي" والمياه مثل البرتقال والبطيخ الأحمر او الأصفر، والتفاح، ما يمنح بشرتك المظهر الشبابي النضر والخالي من التجاعيد.

روتين تنظيف البشرة

اتباع روتين لتنظيف البشرة مهم جداً للمحافظة على شباب بشرتك وذلك بعد استيقاظك من النوم وفي الفترة المسائية. استخدمي غسول خاص بنوعية البشرة، ثم التونر الذي يوازن الإفرازات في البشرة، ومن المهم جدا عدم اهمال خطوة ازالة المكياج قبل النوم بكونه يسد مسامات البشرة ويؤدي الى ترهل الجلد وعدم تنفسه بشكل صحي، فإختاري منظف مكياج لطيف بمكونات طبيعية.

النوم لساعات كافية

النصيحة التي يمكنك اتباعها من المشاهير وأطباء التجميل، هي النوم لساعات كافية للحصول على بشرة نضرة وحيوية ومتجددة، فالنوم المبكر ولساعات كافية من أفضل أدوات التجميل للبشرة، فهو يساعدها على تجديد خلاياها وإصلاح جزئيات التالفة في خلاياها، في حين أنه عندما لا تحصلين على نوم صحي سينعكس هذا على بشرتك التي ستبدو مرهقة مع ظهور الخطوط الدقيقة.

الترطيب اليومي يحافظ على شباب البشرة

استخدام كريم حماية اثناء التعرض  للشمس

مع موسم الصيف، يزداد تعرضنا لأشعة الشمس ما يؤدي الى جفاف البشرة وإلحاق الأضرار كظهور الخطوط والتجاعيد المبكرة، وهنا يتوجب عليك استخدام واقي شمسي بدرجة عالية والتخفيف قدر الإمكان من التعرض للشمس بشكل مباشر.

هذه أهم نصائحنا لتحافظي عزيزتي على شباب ونضارة بشرتك خاصة مع موسم الصيف.