نصائح جمالية للعناية بالجسم بعد إزالة الشعر بالشمع

نصائح جمالية للعناية بالجسم بعد إزالة الشعر بالشمع، ستقي جسمك من ظهور الالتهابات التحسسية بعد إزالة الشعر، كذلك ستمنحك الشعور بالنعومة والجمال الطبيعي بدون مشاكل. فرغم  أن الشمع من الوسائل الفعالة لإزالة الشعر بسهولة وأمان، إلا أن أنواعه المختلفة التي انتشرت في الأسواق وبالنكهات المختلفة من شأنها أن تصيبك بالأمراض الجلدية المزمنة من دون سابق إنذار، لذا لا تترددي عزيزتي في اتباع أهم النصائح الجمالية المقدمة قبل استخدام أنواع الشمع المختلفة للعناية بالجسم وإزالة الشعر، كي تتمتعي بفوائده من دون أضرار لاحقة.

من هذا المنطلق، اطلعي معنا على أهم النصائح الجمالية للعناية بالجسم بعد إزالة الشعر بالشمع، بناء على توصيات استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة.

نصائح جمالية للعناية بالجسم بعد إزالة الشعر بالشمع

نصائح جمالية تستلزم الاستحمام بالماء البارد فقط بعد ازالة الشعر بالشمع

قدم دكتور عبد الرحيم، أهم النصائح الجمالية للعناية بالجسم بعد إزالة الشعر بالشمع، على النحو التالي:

  • دلكي جسمك فور الإنتهاء من إزالة شعر الجسم بالشمع وقبل الاستحمام بزيت الأطفال الخام الخالي من العطور المتنوعة.
  • اغسلي جسمك بالماء البارد فقط ومن دون فرك نهائيا بعد إزالة الشعر بالشمع.
  • امتنعي عن تطبيق حمامات البخار قبل وبعد إزالة الشعر بالشمع لمدة 3 أيام.
  • استخدمي جل الصبار الطازج كماسك طبيعي ومطهر للجسم بعد إزالة الشعر بالشمع بساعتين على الأقل.
  • احذري من استخدام الوصفات الطبيعية للعناية بالجسم أثناء الاستحمام والتي تحوي عصير الليمون، لتفادي الإصابة بالالتهابات الجلدية المزمنة بعد إزالة الشعر بالشمع.
  • احرصي على استخدام مكعبات الماء الثلجية المعبأة في قطعة قماشية قطنية لتمريرها بعد الاستحمام على مناطق إزالة الشعر بالشمع.
  • تجنبي استخدام الماء الساخن نهائيا بعد إزالة الشعر بالشمع ولمدة لا تقل عن 5 أيام.
  • استفيدي من حليب جوز الهند للعناية بجسمك بعد إزالة الشعر بالشمع، فما عليك سوى أن تغسلي جسمك بالماء الفاتر، ثم دلكي بلطف جميع أنحاء جسمك بحليب جوز الهند فقط واتركه لمدة 15 دقيقة لتنعيم وترطيب أنسجة الجسم على الداوم.
  • رطبي جسمك بالكريمات المستخلصة من زبدة الشيا، لتعزيز جمال جسمك بعد إزالة الشعر بالشمع بالشكل الآمن.

نصائح جمالية تشترط ترطيب الجسم بعد ازالة الشعر وخصوصا بكريم زبدة الشيا.

وأخيرا، امتنعي عن استخدام الشمع الذي يحوي المركبات القوية المستخلصة من الليمون، اللافندر، الورد، واكتفي باستخدام الشمع الخام في جميع أنحاء جسمك من دون المناطق الحساسة، كما يفضل استخدمه لإزالة الشعر بعد استشارة الخبراء المختصين، للتأكد من مدى استجابة أنسجة جسمك لخصائصه التي قد لا تتناسب مع طبيعة جسمك في المجمل العام.