كيفية علاج الكلف بالطرق الطبيعية في رمضان 2021

كيفية علاج الكلف بالطرق الطبيعية في رمضان 2021 يعيد النضارة الى وجهك وإشراقته. فالكلف يجعل وجهك يبدو داكناً مع بقع أغمق من لون البشرة اذ يعتبر من مشاكل البشرة الجلدية التي تواجهها المرأة ويجعل ملمس البشرة جافاً، لذلك تفضل أغلب النساء إتباع العلاجات الطبيعية للتخلص من مشكلة الكلف للحصول على إطلالة مميزة في رمضان، فإليك كيفية علاج الكلف بالطرق الطبيعية في رمضان 2021.

طرق التخلص من الكلف في شهر رمضان

كيفية علاج الكلف بالطرق الطبيعية في رمضان 2021

  • عصير الليمون والعسل لعلاج الكلف
  • الكركم والحليب لعلاج الكلف
  • جل الألوفيرا لعلاج الكلف

عصير الليمون والعسل لعلاج الكلف

طرق علاج الكلف بالطرق الطبيعية يعمل على تبييض البقع الداكنة وتفتيحها. فعصير الليمون والعسل واحدا من أهم العلاجات الطبيعية للتخلص من الكلف وفرط التصبغ. عصير الليمون يعمل على تبييض البقع الداكنة إذ يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامين سي الذي يساعد على توحيد لون البشرة، أما العسل يعمل على ترطيب البشرة وتنظيف مسامها وتقشيرها.

اخلطي كوب واحد من عصير الليمون مع كمية متساوية من العسل ثم قومي بوضع هذا الخليط مرتين في اليوم على بشرتك وخاصة على المناطق المصابة بالكلف واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الخليط بالماء الفاتر.

الكركم والحليب لعلاج الكلف

طرق علاج الكلف بالكركم والحليب يساعد على إزالة الصبغة الداكنة عن الجلد. فالكركم يحتوي على الفيتامينات التي تساعد على تجديد خلايا البشرة، كذلك يعمل الكركم على تقشير الجلد ويجعل بشرتك ناعمة. أما الحليب يمتلك القدرة على تفتيح البقع الداكنة، لذلك ضعي 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم و10 ملاعق كبيرة من الحليب الكامل الدسم وملعقة واحدة كبيرة من الطحين الغرام، ليصبح عندك عجينة متماسكة.  امزجي المكونين معاً وطبقي الخلطة على منطقة الكلف واتركي العجينة لتجف جيداً لمدة 20 دقيقة. بعدها اغسلي مناطق الكلف بالماء الفاتر واتركيها تجف برفق. فمع تكرار هذه العملية  بشكل يومي يمكن للكلف أن يخف وتصبح البشرة أفتح وأكثر إشراقاً في رمضان.

جل الألوفيرا لعلاج الكلف

طرق علاج الكلف يجعل بشرتك أكثر إشراقاً. فجل الألوفيرا الطبيعي، يعمل على استعادة لون البشرة وترطيب الجلد وتهدئته.قومي بفرك جل الألوفيرا على البقع والمناطق المتضررة من بشرتك، ودلكيه بلطف لمدة دقيقتين إلى ثلاثة دقائق، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة واغسلي بعدها وجهك بالماء الفاتر.

كرري هذه العملية مرتين يومياً لمدة أسبوع للحصول على بشرة رائعة في رمضان 2021.