كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام صودا الخبز والحليب

كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام صودا الخبز والحليب يعيد لون جلدك الطبيعي ويجعلك تتخلصين من اللون الداكن للبشرة. فسواد الأكواع والركب ينجم عن تراكم خلايا الجلد الميتة التي تظهر بسبب التعرض الدائم لأشعة الشمس أو الإحتكاك الدائم بالملابس  الى جانب امراض جلدية، لذلك فاستخدام الوصفات الطبيعية تساعد على تفتيح البشرة، فاليك كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام صودا الخبز والحليب.

كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام صودا الخبز والحليب

الحليب رائع لتبييض الركب والأكواع

  • فوائد صودا الخبز في تبييض البشرة
  • فوائد الحليب في تبييض البشرة
  • خلطة صودا الخبز والحليب للتخلص من سواد الأكواع والركب

فوائد صودا الخبز في تبييض البشرة

كيفية التخلص من سواد الاكواع تشمل استخدام صودا الخبز وذلك بكونها فعالة في تبييض البشرة. يعمل صودا الخبز على إزالة الجلد الميت، تنظيف مسامات البشرة وتخليصها من الأوساخ. اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء، ثُم طبّقي المزيج على الأكواع والركب واتركيه لبضع دقائق. بعدها دلكي الجلد بلطف بحركات دائرية ثم اغسلي هذه المنطقة لإزالة مزيج صودا الخبز بالماء الدافئ ثُم بالماء البارد، وكرري هذه العملية  3-4 مرّات في الأسبوع.

فوائد الحليب في تبييض البشرة

 كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام صودا الخبز والحليب

كيفية التخلص من سواد الاكواع  بالطرق الطبيعية تعيد نقاوة بشرتك ونظافتها. فالحليب يعتبر إحدى الطرق الطبيعية الفعالة في تبييض البشرة، إذ يحتوي على الكثير من الفوائد مثل تنظيف المسام وتبييض البشرة كذلك يساعد الحليب على التخلص من الدهون والزيوت الزائدة التي توجد على البشرة، وهو غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي تعمل بشكل فعال في تفتيح البشرة.

اغمسي قطعة قطنية بوعاء من الحليب البارد وامسحي بها مكان البشرة الداكنة لمدة لدقائق، ثم أشطفي بالماء وكرري هذه العملية يومياً للحصول على نتائج أكيدة. 

خلطة صودا الخبز والحليب للتخلص من سواد الأكواع والركب

كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب تشمل خلط ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز في وعاء لتشكيل عجينة سميكة. بعدها وزعي العجينة الأكواع والركب وقومي بتدليكها بحركات دائرية لمدة تترواح من 2-3 دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء واحصلي على بشرة فاتحة بعد فترة من تطبيق هذا الماسك.