وصفات طبيعية لعلاج جفاف القدمين الشديد في الشتاء

وصفات طبيعية لعلاج جفاف القدمين الشديد في الشتاء يعيد نعومتهما وترطيبهما. فقد تتعرض القدمين مثل البشرة للجفاف في أيام الشتاء وذلك بسبب الطقس البارد والجاف. فجفاف القدمين ناتج في أغلب الأوقات عن إهمال المرأة في عاداتها اليومية، لذلك فاتباع روتين العناية بالقدمين يخفف من جفافهما ويعمل على ترطيبها. فاليك وصفات طبيعية لعلاج جفاف القدمين الشديد في الشتاء.

وصفات طبيعية لعلاج جفاف القدمين الشديد في الشتاء

الفازلين يساعد في تنعيم القدمين في الشتاء

  • زيت الزيتون لتشقق القدمين
  • جل الصبار لعلاج تشقق القدمين
  • خل التفاح لعلاج تشقق القدم 

وصفة زيت الزيتون لتشقق القدمين

وصفات لعلاج جفاف القدمين تشمل استخدام زيت الزيتون إذ يتميز زيت الزيتون بأنه مرطب فعال للبشرة ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة بما أنه غني بفيتامين  Eومواد مضادة للأكسدة تجعل بشرتك ناعمة.

قومي بتدليك قدميك بزيت الزيتون لمدة 15 دقيقة ثم ارتدي جوارب لمدة ساعة واحدة أو يمكنك تركه بين ليلة وضحاها. بعدها اغسلي قدميك بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة  يومياً حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

وصفة جل الألوفيرا لتشقق القدمين

الوصفات الطبيعية رائعة لتنعيم القدمين في الشتاء

وصفات لعلاج جفاف القدمين تتضمن استعمال الألوفيرا إذ يساعدك جل الألوفيرا  في التخلص من مشكلة تشقق القدم وذلك من خلال تكرار تطبيقه على على باطن بشرة القدم. فهو يساعد في تليين البشرة وترطيبها بطريقة طبيعية. ضعي القليل من جل الألوفيرا على قدميك بعد نقعها  لمدة 10 دقائق ثم ارتدي جوارب لليلة كاملة وفي اليوم التالي اغسلي قدميك بماء فاتر وكرري هذه الوصفة يومياً لتحصلي على نتائج مضمونة.

وصفة الفازلين وعصير الليمون

وصفات لعلاج جفاف القدمين تساعد في إعادة نعومتها. فالفازلين رائع لتنعيم القدمين في الشتاء، لذلك اخلطي ملعقة صغيرة من الفازلين وبضع قطرات من عصير الليمون.وافركي هذا الخليط على قدميك والأجزاء الأخرى المتشققة من القدمين، وذلك بعد غسل قدميك جيداً. بعدها ارتدي زوجاً من الجوارب الصوفية. واحصلي على قدمين ناعمتين في الشتاء. وفي اليوم التالي إغسلي قدميك جيداً وتمتعي بنعومة قدميك.