فوائد عصير الليمون للتخلص من تشققات الاظافر وتقويتها

فوائد عصير الليمون للتخلص من تشققات الاظافر وتقويتها، فهذه الوصفة تشتهر بتوارثها بين النساء جراء فعاليتها المذهلة للحصول على أظافر متينة وقوية، فعصير الليمون يساعد على منع تشققات الأظافر وتكسرها، ويمنح الظفر المظهر الصلب والصحي لتتألقي بأظافر جميلة وجذابة، فلا تفوتي استخدام خلطات عصير الليمون للتخلص من تشققات الاظافر وتقويتها.

فوائد عصير الليمون للأظافر

  • يساعد عصير الليمون في الحصول على أظافر متينة وقوية.
  • يعمل على معالجة هشاشة الأظافر وضعفها وتشققها وتكسرها.

  • يمنح الظفر الرطوبة التي تحد من تكسر الأظافر وتهشمه بسهولة.
  •  يساهم في تبييض لون الظفر وتلميعه بشكل جذاب وملفت.
  • يعمل عصير الليمون على تخليصك من اصفرار الاظافر.

طريقة استخدام عصير الليمون للتخلص من تشققات الاظافر وتقويتها

تتوارث النساء وصفات خلطات عصير الليمون للتخلص من تشققات الاظافر وتقويتها لفعاليتها المذهلة. ويمكن استخدام هذه الوصفات بطرق مختلفة للحصول على أظافر طويلة وقوية وخالية من التشققات. الطريقة الأولى تتمثل في تقطيع نصف ليمونة ثم قومي بفرك اظافرك بها لفترة دقائق حيث سيساعد ذلك على تقوية نسيج الظفر والحد من تشققاته وتكسره. كرري الوصفة أكثر من مرة اسبوعيا للحصول على نتيجة مبهرة.

الطريقة الثانية ترتكز على خلط  كمية كافية من عصير الليمون (حوالي نصف عصير ليمونة واحدة)، مع قطرات من زيت الزيتون ويتم تدليك الأظافر بالمزيج لمدة 10 دقائق  ثم تغسل بالماء. تكرر التجربة 3 مرات في الأسبوع.

اما الطريقة الثالثة لتقوية الأظافر بعصير الليمون ومنع هشاشتها فترتكز على خلط نصف كوب عصير ليمون مع بضع نقاط من زيت اللوز الحلو داخل وعاء واسع. يتم نقع الأظافر بالمحلول لفترة ربع ساعة. واظبي على الوصفة 3 مرات اسبوعيا ولاحظي اختفاء تشقق الأظافر تدريجياً.