نصائح للحفاظ على نعومة الشفاه وترطيبها في الخريف

نصائح للحفاظ على نعومة الشفاه وترطيبها في الخريف، فمظهر الشفاه الناعم والنضر يعزز من جاذبية الوجه، بينما تسيء الشفاه المتشققة والجافة الى جمال وجهك، فلا بد بالتالي من أن تتطلعي معنا على أهم النصائح للحفاظ على نعومة الشفاه وترطيبها في الخريف، خاصة مع ازدياد تشقق الشفاه وجفافها بهذا الفصل جراء تغيّر درجات الحرارة.

نصائح للحفاظ على نعومة الشفاه وترطيبها في الخريف

  • شرب كمية كافية من الماء
  • تقشير الشفاه مرتين في الأسبوع
  • ترطيب الشفاه يومياً
  • تفادي استخدام أحمر الشفاه بكثرة

شرب كمية كافية من الماء

من أسباب جفاف الشفاه في فصل الخريف، قلة شرب المياه حيث يخف شعورنا بالعطش مقارنة مع فصل الصيف، الأمر الذي يفقد الجسم كمية كبيرة من السوائل وبينها الشفاه، فتبدو بالتالي الشفاه بمظهر متشقق وذابل بدون أي حيوية أو نضارة، ومن هنا عليك ترطيب الشفاه من الداخل عبر المواظبة على شرب كمية كافية من المياه وموزعة على ساعات اليوم بمقدار ليتر ونصف الى ليترين يوميا.

تقشير الشفاه مرتين في الأسبوع

السبب الثاني في جفاف الشفاه وتشققها هو عدم إيلاء خطوة تقشيرها أي أهمية، فيسبب ذلك بتراكم الخلايا الميتة والقشور على سطحها، فتصبح بشكل منفر. ومن هنا يتوجب عليك تقشير الشفاه مرتين في الأسبوع لضمان التخلص من الخلايا التالفة على سطحها وتنعيمها. ننصحك بإستخدام مقشرات طبيعية سهلة في المنزل ومن أبرزها وصفة السكر مع زيت جوز الهند وتوزيعها على الشفاه مع التدليك اللطيف لحوالي دقيقتين. زيت جوز الهند يمنح الشفاه كذلك ملمساً ناعما ويرطبها.

ترطيب الشفاه يومياً

من الضروي الحرص على ترطيب الشفاه في فصل الخريف لتغليفها بطبقة عازلة وحمايتها من تأثيرات الطقس البارد وتقلباته. ولديك خيارات متعددة في استخدام منتجات ترطيب من ماركات مختلفة، او الإتجاه نحو الوصفات المنزلية، كالفازلين، او الفازلين مع العسل، الى جانب ترطيب الشفاه عبر الزيوت الطبيعية وخاصة زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو، طبقي هذه الوصفات نهاراً وقبل النوم، وهذا سيمنح ايضا شفاهك اللمعان والنضارة والملمس الحريري.

تفادي استخدام أحمر الشفاه بكثرة

هل تعلمين أن العديد من أنواع أحمر الشفاه تفاقم  من مشكلة جفاف شفاهك؟ فهذا القلم الملون يحتوي على أصباغ وعطور وكحول تؤثر على سحب الرطوبة من جلدة الشفاه، لذا لا تستخدمي أحمر الشفاه كمرطب على الإطلاق، واحصري استعمالاته عند الضرورة فقط، ويمكنك استبداله بمرطب الشفاه الملون في الخريف بغية التألق بشفاه ندية ورطبة طيلة الوقت.