تمارين سهلة وبسيطة لازالة تجاعيد الفم نهائيا

تظهر تجاعيد الفم عند المرأة مع تقدمها في العمر أو التعرض لأشعة الشمس الذي  يعد السبب الرئيسي لظهور التجاعيد. كما إن التدخين سبب رئيسي في ظهور التجاعيد حيث  أنه يساعد في إبطاء عملية إنتاج الكولاجين.

هناك طرق كثيرة وتقنيات عدة لتجديد الجلد وشده إما بالحقن أو بالجراحة أو بالحشو، ولكن أغلب النساء تفضل اللجوء الى الطرق الطبيعية وذلك عن طريق تمارين وجه بسيطة وسهلة. اليك  تمارين سهلة وبسيطة لازالة تجاعيد الفم نهائيا.

تمارين فم السمكة

قومي بسحب خديك نحو شفاهك  أو شفطها الى داخل لتصبح على شكل فم السمكة أو رقم 8، ومن ثم ابتسمي قدر الإمكان وحاولي إبقاء بقية أجزاء وجهك مرتخية كالعينين، استمري على هذه الحالة لمدة 10 ثوان ومن ثم استرخي، أعيدي تكرار هذه العملية 3 مرات في اليوم.

تمرين حرف ال “O”

يساعد هذا التمرين بشكل يومي على تقليل تجاعيد الفم وإزالتها نهائياً  بعد شد العضلات الوجه. قومي بضم شفتيك على بعضها على  شكل حرف “O” ومن ثم ابتسمي قدر المستطاع مع عدم ظهور أسنانك عند ابتسامتك وضرورة إبقاء بقية أجزاء الوجه مرتخية كالعينين، استمري على هذه الحالة ما بين8 الى 10 ثوان ومن ثم استرخي، بعدها أعيدي تكرار هذه العملية 3 مرات متتالية.

تمرين الضغط

تلعب عضلات الفم دوراً مهماً في شد الجلد، وقد يساعد تقوية عضلات الفم في تقليل خطوط الضحك. استخدمي أطراف أصابعك للضغط على خطوط الضحك حول الفم، ثم أكملي الضغط وأنت تحاولين تطبيق إبتسامة واسعة. بعدها استمري في الابتسام لمدة 5-10 ثوان، ثم استرخي وكرري هذه العملية ثلاث مرات.