أضرار استخدام الماسكات الطبيعية بطريقة عشوائية

أثبتت الدراسات الطبية المهتمة بجمالك فوائد الماسكات الطبيعية للعناية ببشرتك، لكن سوء استخدامك للعديد من الوصفات الطبيعية، والطرق العشوائية لتطبيقها، كذلك انسياقك وراء الوصفات المتداولة دون الانتباه لمدى توافقها مع طبيعة بشرتك، كذلك اهمالك لعدم استشارة الخبراء المختصصين، قد يقودك إلى فقدان جمالك وتشوه بشرتك دون سابق انذار.

إليك عزيزتي أضرار استخدام الماسكات الطبيعية بطريقة عشوائية، التي جمعناها لك من استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم، كي تتوخي الحذر لحماية بشرتك من التلف وتدهور جمالها على المدى الطويل

أضرار استخدام الماسكات الطبيعية بطريقة عشوائية

تطبيق الماسكات الطبيعية بطريقة عشوائية سبب اساسي لتلف انسجة البشرة العميقة

وبحسب ما قاله استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال، تعد الماسكات الطبيعية سلاح ذو حدين، والأهم أن سوء استخدامها قد يحولها من نعمة إلى نقمة على صحة وسلامة أنسجة البشرة.

لذا يمنع استخدام الماسكات الطبيعية دون استشارة الخبراء المتخصصين لمعرفة نوعية البشرة،  واختيار المناسب لها من المكونات الطبيعية المتنوعة، وذلك بخلاف تفادي أضرار الماسكات الطبيعية العشوائية التالية

  • سوء استخدام الماسكات الطبيعية قد يتسبب في إصابة البشرة بالالتهابات الجلدية والحساسة، ما يؤدي ذلك إلى الدخول في سلسلة من المعالجات لإزالة آثارها الجانبية.
  • المبالغة في استخدام الماسكات الطبيعية، خصوصا المستخدمة لتقشير البشرة، قد يهيج البشرة، كذلك سيحفز خلاياها على زيادة إفراز الزهم لتقوم بتعويض نقص الزيوت، وبالتالي الإصابة بحب الشباب والبثور المتنوعة.
  • بعض المواد الداخلة في الماسكات الطبيعية مثل حموضة اللبن قد تصيب البشرة بالاحمرار وتهيج جلدها.
  • استخدام الزيوت العطوية والمواد السميكة في الماسكات الطبيعية دون الوعي، سيزيد من تدهور أنسجة البشرة وليس العكس.
  • سوء جودة المكونات الطبيعية المستخدمة بصف عامة، قد يتلف أنسجة البشرة على المدى الطويل

وأخيرا، احرصي عزيزتي على استشار الخبراء المتخصصين للاستفادة من فوائد الماسكات الطبيعية للعناية ببشرتك، كذلك احرصي على تطبيقها بالطرق الصحيحة، مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل استخدامها على بشرتك، للتأكد من عدم التحسس منها، كي تحمي نفسك من دوامة العلاجات الطبية التي قد تستغرق وقت طويل المؤثرعلى صحتك النفسية والجمالية.