أضرار تصيب البشرة من الاهتمام الزائد

انتبهي عزيزتي، فقد يتسبب اهتمامك الزائد ببشرتك إلى إصابتها بأضرار جسيمة عكس ما تتخيلين، وعلى خطى قاعدة " الشيء إذا زاد عن حده انقلب ضده" سنجد أن الإفراط في العناية بالبشرة واتباع الروتين الصارم سيضر بأنسجة البشرة على المدى الطويل.

سنطلعك عزيزتي على أهم الأضرار التي قد تصيب البشرة من الاهتمام الزائد، بناء على توصيات استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة.

أضرار تصيب البشرة من الاهتمام الزائد

اغسلي البشرة مرتين على مدار اليوم بالماء الفاتر وليس اكثر

وبحسب ما  قاله استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال، رغم أن النوايا حسنة من قبل السيدات للعناية ببشرتهن سواء بتخصيص وقت في الصباح أو لديهن طقوس خاصة في المساء للاعتناء بها، إلا أن الاهتمام الزائد ببشرتهن قد يتسبب في الأضرار التالية

  • غسل البشرة أكثر من مرتين بمنتجات العناية بالبشرة، يمتص جميع الزيوت الطبيعية بها، ما يتسبب في جفافها وظهور علامات الشيخوخة المبكرة على المدى الطويل.
  • الإفراط في استخدام مناديل إزالة المكياج على مدار اليوم، يسبب التهاب وتلف أنسجة البشرة، لذا يمكنك استبدالها باستخدام قطعة قماش ناعمة وغير المبللة مع بعض الجليسرين السائل.
  • استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام يجعل البشرة أكثر عرضة للجفاف، والتقشر، والالتهاب، والاحمرار، وذلك بخلاف ظهور حب الشباب والبثور المتنوعة.
  • سوء إزالة المكياج اليومي يزيد من انسداد مسام البشرة.
  • الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل يتسبب في ظهور الهالات السوداء، وانسداد المسام، وانتفاخات العينين، وجفاف البشرة.
  • فرك البشرة بشدة أثناء تنظيفها يتلف خلايا البشرة على المدى الطويل.

لذا تجنبي عزيزتي الاهتمام الزائد ببشرتك، احرصي على تطبيق روتين بسيط وفعالة لا يعتمد على تكرار خطوات العناية، مع مراعاة استخدام مستحضرات العناية الخالية من المواد الكيميائية وغسل البشرة مرتين بالماء الفاتر على مدار اليوم وليس أكثر.