نصائح هامة لمستخدمات العدسات اللاصقة في الصيف

لا يمكن أن نتجاهل أهمية بعض الإرشادات والنصائح المتعلقة بكيفية استخدام العدسات اللاصقة في فصل الصيف، إن كانت عدسات طبية أو عدسات ملونة. في الحالتين أنت بحاجة إلى اتخاذ بعض الإجراءات لتحمي عينيك من أي خطر، خصوصاً مع اترفاع درجات الحرارة. وتذكري أن صحة عينيك أهم بكثير من جمال لون العدسات. اليوم، نقدم لك بعض النصائح التي شاركتنا إيها علامة Hopi الجديدة للعدسات اللاصقة اليومية.

نصائح عن كيفية اختيار العدسات اللاصقة في فصل الصيف

عدسات بحماية ضد الأشعة الفوق البنفسجية

أثناء اختيار عدستك اللاصقة، احرصي على أن تكون من النوع الذي يحمي العين من الأشعة الفوق البنفسجية ذات الموجة الطويلة UVA والقصيرة UVB. مثلاً تتمتع عدسات Hopi اليومية بتصنيف الفئة 2، وتحجب 70% من الأشعة فوق البنفسجية ذات الموجة الطويلة UVA، و 95% الأشعة فوق البنفسجية ذات الموجة القصيرة UVB. لذا من الضروري جداً التدقيق في نوعية العدسة قبل استخدامها.

عيون رطبة

تعاني بعض النساء من جفاف العيون، خصوصاً النساء اللواتي يستخدمن العدسات اللاصقة بشكل متكرر ولفترة طويلة، لذا عند اختيار العدسات اللاصقة استفسري عن نسبة المحتوى المائي لتخففي من شعور الجفاف الذي قد تشعرين به خصوصاً في فصل الصيف.

تجنب السباحة بالعدسات

ينصح بعدم ارتداء العدسات أثناء السباحة أو قضاء يوم طويل على البحر لأن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة قد يؤثر على العدسة بالإضافة إلى أن ارتداء العدسات أثناء السباحة قد يعرض صحة عينيك للخطر.

إزالة العدسات قبل النوم

من الضروري والمهم أن تزيلي عدساتك قبل النوم لأنها ستفقد رطوبتها في الليل، وسيكون من الصعب إزالتها في صباح اليوم التالي.