ابتعدي عن هذه العادات الخاطئة التي قد تسبب تساقط الشعر

بعض النساء يعانين من مشكلة تساقط الشعر على مدار العام والبعض الآخر يتعرضن إلى هذه المشكلة بين فترة وأخرى. في كلتا الحالتين، سنقدم لك اليوم بعض النصائح التي يمكن أن تقلل من تساقط الشعر خصوصاً أن هناك عادات يومية لا ننتبه إليها لكنها تؤثر بشكل كبير على صحة الشعر وتساقطه. 

عادات خاطئة قد تسبب تساقط الشعر

تمشيط الشعر

إذا كنت من النساء اللواتي يقمن بتمشيط الشعر أثناء الاستحمام، توقفي فوراً! هذه العادة تؤثر سلباً على صحة الشعر وقوته. فمسامات فروة الرأس تتفتح أثناء الاستحمام خصوصاً مع المياه الدافئة فتصبح الشعرة ناعمة ومعرضة للتساقط، لذا امتنعي كلياً عن تمشيط الشعر أثناء الاستحمام.

المياه الساخنة

حاولي الابتعاد عن الاستحمام بالمياه الساخنة لأنها تفتح مسامات فروة الرأس كما ذكرنا سابقاً فيتعرض شعرك للتساقط. نحن ندرك أن الكثير من النساء يفضلن الاستحمام بالمياه الدافئة، لذا ننصحك قبل الانتهاء أن تمرري المياه الباردة بشكل سريع لتتسكر مسامات البشرة وفرة الرأس. ستشكرينا لاحقاً على هذه النصيحة!

الشعر المبلل

كذلك، تقوم الكثير من النساء بتمشيط الشعر فوراً بعد الاستمام مما يلحق الأذى بشعرك أيضاً لأنه يكون هش وناعم. أفضل وقت لتمشيط الشعر المغسول هو بعد أن يجف طبيعياً. 

ربط الشعر

حاولي الابتعاد عن تسريحات الشعر التي تكون بحاجة إلى الربط بإحكام أو شد قوي للشعر لأن ذلك سيساهم في تساقط الشعر بطريقة أسرع.