10 نصائح تساعدك في الاعتناء بجمالك في فصل الصيف

 في هذا الفصل الجديد الذي افتتحناه لك في العدد الماضي من المجلة المطبوعة، نحاول أن نقدم لك النصائح والخطوات التي تحتاجين إليها للعناية بجمالك عندما تجلسين أمام مرآتك. ولأننا نعلم أن بشرتك وشعرك بحاجة إلى عناية فائقة في هذا الجو القاسي، سنحاول أن نقدم لك بالخطوات كل ما تحتاجين إليه للعناية بجمالك. ربما أنت من النساء اللواتي يفضلن المكوث في المنزل بدلا من الاتجاه إلى صالونات التجميل التي أُغلقت في الكثير من المدن تفاديا لانتشار فيروس كورونا، وأعيد فتحها في أماكن أخرى، إلا أنك لن تكوني بحاجة إليها إذا اتبعتِ هذه الخطوات الأساسية.

10 نصائح تساعدك في الاعتناء بجمالك في فصل الصيف

5 نصائح جمالية للعناية بالبشرة

تقشير 

يسهم تراكم الأوساخ على الجلد وعدم التخلص من الجلد الميت في ظهور حب الشباب والبقع الداكنة على البشرة، لذا أنت بحاجة إلى تقشير البشرة أسبوعيا كي تتأكدي من إزالة كل هذه الرواسب من مسامات الوجه. يمكنك مثلا تجربة "دوير هايدرا لايف تايم تو غلو ألترا فاين إكفوليتينغ باودر" Dior Hydra Life Time to Glow Ultra Fine Exfoliating Powder الذي يزيل الجلد الميت وينعم البشرة.

ترطيب عميق 

قد يتعرض جسمك للجفاف هذا الفصل إذا لم تتبعي أسلوبا غذائيا معينا، لذا أنت بحاجة إلى مرطب قوي للبشرة ليعيد إليها توازنها مثل "سيسلي بلاك روز سكن إنفيوجن كريم" Sisley Black Rose Skin Infusion Cream الذي يرطب خلايا البشرة، ويخفف الخطوط الدقيقة التي تظهر بسبب جفاف البشرة وقلة مرونتها.

تدليك البشرة

تدليك البشرة له فوائد عديدة، لذا أدخليه في روتين العناية بالبشرة فورا. فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه، فتحصل البشرة على كمية من الأكسجين والغذاء. هذا إضافة إلى تقوية عضلات الوجه، وهو ما يساعد في شد الجلد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة. يمكنك تدليك البشرة بالأصابع أو باستخدام "ديرما رولر" Derma Roller. لكن مهما كانت الوسيلة، من الضروري تطبيق كريم أو سيروم قبل التدليك.

هالات سوداء

إذا كنت من النساء اللواتي تظهر على بشرتهن الهالات السوداء، جربي "شيسيدو بنفيانس بيور ريتينول اكسبريس سموثينغ ماسك ماسك" Shiseido Benefiance Pure Retinol Express Smoothing Eye Mask الذي يبيض منطقة تحت العينين ويخفف التجاعيد. 

ترطيب شفاه

لا بد من أنك لاحظتِ جفاف شفتيك مؤخرا بسبب التعرض لدرجات حرارة مرتفعة، ومن ثم الانتقال إلى الأماكن الباردة. كل هذه العوامل تؤثر بشكل مباشر في صحة الشفاه، لذا أنت بحاجة إلى ترطيبها باستخدام "لو روز بيرفيكتو جيفنشي" Le Rose Perfecto Givenchy الذي يرطبها بعمق بفضل زبدة الشيا، ويضفي لونا ناعما وأنثويا على الشفاه.

5 نصائح جمالية للعناية بالشعر

ماسك مرطب 

كالبشرة، الشعر يتعرض كذلك للجفاف بسبب قلة شرب السوائل والتعرض لأشعة الشمس الحارة وغيرها من العوامل الخارجية، لذا لا تهمليه أبدا. استخدمي ماسك شعر مرطبا مناسبا لطبيعة شعرك أسبوعيا. جربي مثلا "كارستاس فوزيو أبيسانت سوثينغ سكالب سكراب" Kérastase Fusio Apaisant Soothing Scalp Scrub لتنظفي به فروة رأسك، وتتخلصي من القشرة وجفاف الشعر.

تدليك فروة الرأس

حاولي أن تدلكي فروة رأسك يوميا، كي تحفزي الدورة الدموية التي بدورها تغذي بصيلات الشعر. فيمكنك قلب رأسك إلى الأسفل، ومن ثم تدليك فروة الرأس بالأصابع، أو حتى باستخدام جهاز الديرما رولر مع الضغط الخفيف، خصوصا إذا كنت تضعين الزيوت المغذية على شعرك، لأن هذه الآلة ستساعد فروة رأسك على امتصاص هذه المواد وتقوية بصيلات الشعر.

سيروم الشعر 

قد تجهل الكثير من النساء خطأ ترك الشعر المغسول من دون سيروم، فهذا المنتج يحمي الشعر من العوامل الخارجية التي قد تلحق الضرر به، خصوصا إذا كان الشعر تالفا وجافا، لذا تعودي على تطبيق سيروم مغذي مثل "فيرتشو سبليت أند سيروم" Virtue Split End Serum الذي يحاول إصلاح الشعر التالف.

قص الأطراف 

إذا لاحظتِ جفاف شعرك وتقصف أطرافه بشكل واضح ومزعج، فلن ينفعك أي منتج. أنت بحاجة إلى التخلص من هذه الخصل التالفة، لتعيدي الحيوية إلى شعرك! تشجعي وقصي الأطراف المتقصفة، وانعمي بشعر جذاب لصيف 2020.

تناول المكسرات

لا تترددي يوميا بتناول حفنة من المكسرات، وخاصة اللوز والجوز، لكونهما من الأطعمة الغنية بالسيلينيوم، وهو من المعادن الضرورية لصحة الشعر وسلامة نموه. كما تحتوي المكسرات على حمض الفالينوليك، والأوميجا 3 اللذين يساعدان على ترطيب  الشعر، والزنك الذي يحارب تساقط  الشعر.