7 نصائح عامة لجمال المرأة

المرأة بطبيعتها تحب الظهور في أجمل حال وأن تكون طلتها مميزة ومثالية دائماً. فإليك 7 نصائح عامة لجمال المرأة تساعدك على محاربة المشاكل الجمالية التي قد تواجهينها، والحفاظ على جمالك الطبيعي.

استخدام الشاي الأخضر 

طبقي اكياس الشاي الأخضر لعيون نضرة

الشاي الأخضر يعتبر رائع ومفيد جداً للبشرة، فتساعد أكياس الشاي الأخضر في تقليل التورم وذلك عند وضعها فوق العيون المغلقة. ويمكن لأكياس الشاي الباردة أن تساعدك على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين والبقع الداكنة على الوجه.

الفازلين لتحسين تشكيل الحاجب

يمكنك تحسين مظهر حاجبيك وتكثيفهما بمجرد وضع بعض الفازلين عليها، ثم استخدام فرشاة الحواجب لرسم شكل الحاجب بشكل دقيق. 

تدليك جوز الهند على الشعر

دلكي شعرك بجوز الهند قبل الغسيل بالشامبو

الشعر هو واحد من أكثر المناطق جاذبية عند المرأة، فالاعتناء به وتغذيته خطوة مهمة جداً لكي يبقى صحي. أحد أهم الزيوت المستخدمة للعناية بالشعر هو زيت جوز الهند، فهو مفيد جداً ويقوي الشعر ويعزز نموه. قومي بتدليكه على شعرك خلال الاستحمام، عشر دقائق قبل غسله بالشامبو، لعلاج الشعر التالف والمتساقط. 

اغسلي وجهك بالماء البارد 

للحصول على بشرة خالية من العيوب، وهو شيء تتطلع إليه كل فتاة، اغسلي وجهك مرتين يومياً على الأقل بالماء البارد. وتجنبي غسله بالماء الساخن لأنه يفتح المسام مما يسمح للأوساخ بالدخول إليها. ولا تنسي أن تشربي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء للحفاظ على بشرة ناعمة ومشرقة.

الماسكارا

ضعي الفازلين على حواجبك لتحسين مظهرها

تجنبي وضع الماسكرا على رموشك يومياً لتجنب تساقطها، أما بالنسبة للرموش السفلية فيفضل عدم وضع الماسكارا عليها لأنها رفيعة جداً وحساسة مقارنة بالرموش العلوية. ولكن إذا أردت وضع الماسكارا على الرموش السفلية، فاحرصي على عدم وضع كمية كبيرة لأنها قد تؤدي الى تظليل العين أيضاً مما يجعل المنطقة تبدو أغمق.

كريم مرطب وعصير ليمون لعلاج الكعب الجاف

إذا كنت تعاني من مشكلة الكعب الجاف المتشقّق، فهناك حل بسيط وفعال يكمن باستخدامك لكريم مرطب وعصير ليمون. قطعي الليمون وضعيه على كعبك وغطيه بالجوارب، ثم ضعي كريم الترطيب لسيساعد على تنعيم المنطقة.

العنب لبشرة ناعمة وشابة 

العنب له خصائص مضادة للشيخوخة، فهي غنية بالمركبات الكيميائية التي تساعد على محاربة التجاعيد، واستعادة مرونة الجلد، وعلاج تلف الجلد. أزيلي القشر والبذور من العنب وامزجيها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي القناع على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 10-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.