أهم فوائد الألوفيرا للشعر والبشرة وطرق إستخدامه

يعتبر الألوفيرا من أقدم النباتات المعروفة بتقديم العديد من الفوائد المدهشة للبشرة والشعر والصحة.

يستخدم الالوفيرا على نطاق واسع في منتجات التجميل، كون لدى هذه النبتة خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا.

فالهلام الموجود في أوراق نبات الالوفيرا يحتوي على الكثير من الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن ومضادات الأكسدة، فإليك أهم فوائد الألوفيرا للشعر والبشرة وطرق إستخدامه.

يساعد الألوفيرا على حل مشاكل الشعر وفروة الرأس

فوائد الألوفيرا للشعر

يمكن أن يساعد الألوفيرا على حل مشاكل الشعر وفروة الرأس، خاصة إذا كنت تعانين من قشرة الرأس المفرطة، أو التهاب الجلد الدهني الذي يسبب ظهور البثور والحكة في الرأس.

فيمكن أن تساعد قوة ترطيب الموجودة في الالوفيرا، إلى جانب طبيعتها المهدئة وخصائصها المضادة للبكتيريا، في تهدئة التهيج، وتقليل حكة فروة الرأس، وحماية أي جروح مفتوحة من التدهور. فوائد الألوفيرا للشعر قد تعود جزئياً إلى قدرتها على تنشيط الدورة الدموية، وتحسين توصيل الأكسجين والتغذية إلى بصيلات الشعر.

لاستخدام جل الألوفيرا على شعرك، ما عليك سوى عمل قناع الشعر التالي: ضعي كمية من الجل المأخوذ من نبتة الالوفيرا على فروة رأسك، و دلكيه بأطراف أصابعك على كل مساحة رأسك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، بعدها أغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد، ويستحسن استعمال شامبو خاص للحكة. كرري العملية 2 الى 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

فوائد الألوفيرا لترطيب البشرة الجافة.

البشرة تمتص الألوفيرا بسهولة مما يساعد على تثبيت الرطوبة. كما أنه لا يفرز الزيت أو يسد مسام الجلد خاصة للبشرة الدهنية، لهذا يمكنك وضع الجل مباشرة على وجهك بدون تردد.

فإن الهلام الموجود في أوراق نبات الالوفيرا يحتوي على الكثير من الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن، وله تأثيرات ملحوظة مضادة للفطريات، مضادة للبكتيريا، ومضادة للفيروسات، كما أنه يقلل من احمرار وتهيج البشرة أيضاً.

هذا يجعله علاجاً فعالاً للعديد من المشاكل الجلدية، بما في ذلك الأكزيما والصدفية. 

قناع جل الألوفيرا مع الموز وزيت اللوز

اليك هذا القناع الرائع لعلاج البشرة الجافة المتقشرة بجل الالوفيرا وزيت اللوز والموز.

اهرسي موزة بالشوكة، واضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا مع 3 ملاعق صغيرة من زيت اللوز، وامزجيهم جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً.

ابدئي بدهن هذا الماسك بطبقة سميكة على كل وجهك النظيف ورقبتك، واتركيه يجف لمدة 15 دقيقة.

وبعد مرور 15 دقيقة، اشطفي بشرتك بالماء الفاتر لإزالة القناع.