5 أخطاء شائعة عند وضع المكياج تفسد اطلالتك

الماكياج يعزز جمالك ويمنحك إطلالة رائعة خالية من البقع والشوائب. فالمكياج أساسي ومهم لكل امرأة ويمنحها جمالاً خاصاً وثقة للحصول على مظهر خلاّب من خلال وضع منتجات عدة وجهها. ولكن لا بد من ارتكاب بعض الأخطاء عند وضع المكياج، فإليك 5 أخطاء شائعة عند وضع المكياج تفسد اطلالتك.

وضع أحمر الشفاه غير اللامع على الشفاه الجافة

قومي بترطيب شفتيك قبل استخدام أحمر الشفاه الغير لامع

إذا أصبحت شفتيك متقشرة لأسباب عدة وخاصة عندما يكون الطقس بارد، فاستخدام أحمر شفاه غير لامع دون ترطيب شفتيك سيمنحك مظهر غير لائق.

 لذلك عليك تقشير وترطيب الشفاه مرة واحدة في الأسبوع والحفاظ عليها في حالة جيدة لتطبيق أحمر الشفاه.

كما يمكنك إضافة برايمر الشفاه قبل وضع لون أحمر الشفاه، فهو لن يضر عندما تضعين أحمر الشفاه بل هو يشبه المرطب وبالتالي سيجعل شفتيك تبدو أكثر جاذبية.

وضع المكياج على البشرة الجافة

ترتكب العديد من النساء خطأ شائعاً وهو ضع الماكياج على البشرة الجافة تماماً. فالخطوة الأولى للتخلص من البشرة الجافة هو التقشير مرة واحدة في الأسبوع وتطبيق مرطب غني بعد ذلك.

يجب على النساء ذوات البشرة الجافة للغاية وضع مرطب وحتى كريم أساس قبل وضعها المكياج. كما أن بودرة المكياج لا تتناسب مع البشرة الجافة بشكل جيد، لذا تجنبي البودرة إذا كانت بشرتك جافة.

احصلي على مكياج متكامل عند مده نحو الجزء السفلي من الوجه حتى الرقبة

ضخ عصا الماسكارا كثيرا

من أكث العادات السيئة والشائعة عند النساء هي ضخ عصا الماسكارا داخل وخارج الأنبوب فعلية تجنبها. فيضخ الكثير من الهواء داخل الأنبوب، يؤدي إلى دعوة البكتيريا التي تتسبب في جفاف الماسكارا. كما تصبح شعيرات المنتجات مثقلة مما يجعل رموشك تبدو متكتلة. فما عليك القيام به هو إخراج العصا ولفها قليلاً في النهاية لإزالة جميع المنتجات الزائدة.

عدم مزج الماكياج حتى العنق

عند وضعك الماكياج  تنسى العديد من النساء مزج المكياج تحت الفك. هذه العادة السيئة تخلق مظهراً غير مناسب لأن الاختلاف يبدو واضح جداً على الوجه وليس جذاباً على الإطلاق. أفضل طريقة لإصلاح هذه المشكلة هي مزج مكياجك تحت الفك حتى لا تخلقي خطاً ملحوظاً. سواء كنت تستخدمين كريم الأساس السائل أو العادي، فتذكري أن تضعي بعضاً منه على الأجزاء السفلية من وجهك حتى منتصف رقبتك.

عدم تنظيف الفرشاة

الفرشاة المتسخة تدعو البكتيريا الضارة التي يمكن أن تسبب تهيج الجلد وحب الشباب. أيضاً، إذا كان مكياجك يسبب لك تهيج في الجلد فربما يكون ذلك لأنك تفركين كل هذه البكتيريا على بشرتك معه. فعليك غسل الفرش مرة واحدة في الأسبوع حتى تستمر لأطول فترة ممكنة وتبقى نظيفة.