نصائح هامة للحفاظ على بشرة نقية مشرقة خالية من الحبوب

من الصعب معرفة ما تحتاجه بشرتك لتكون نضرة وصحية قدر الإمكان. لذا لمساعدتك في التخلص من العوامل المسببة للبثور، هناك عدة طرق سهلة يمكنك اتباعها للتأكد من بقاء بشرتك صافية. فاليك نصائح هامة للحفاظ على بشرة نقية مشرقة خالية من الحبوب.

اغسلي وجهك مرتين في اليوم

 ضعي مرطب يومياً على وجهك لمنع سد المسام

إذا كان لديك بشرة دهنية، لا تبخلي في غسل وجهك كجزء من روتين العناية بالبشرة في الصباح والمساء. فإن غسل وجهك أكثر من مرة في اليوم سوف يعطي نتائج أكيدة لبشرة خالية من الحبوب مع الوقت. 

ضعي مرطب الوجه

ابحثي عن مرطب لن يسد مسامك، أما إذا كانت بشرتك دهنية  فقد تكون المرطبات التي تحمل علامة "خفيف الوزن" هي الأفضل لمنع الشعور بالدهون الثقيلة.

كما تجد بعض النساء أنفسهم مضطرون للانتقال إلى مرطبات أثقل خلال أشهر الشتاء عندما يمكن للهواء البارد والجاف أن يتسبب بجفاف الجلد.

التقشير

قلة النوم يمكن أن تتسبب التهابات في البشرة

يمكن أن يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة الزائدة. فإذا بقيت هذه الخلايا على جلدك لفترة طويلة جداً فقد تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور. كما يؤدي تراكم الخلايا الميتة على وجهك أيضاً إلى جعل بشرتك تبدو باهتة أو متقشرة أو قديمة.

أما بالنسبة للمقشرات الكيميائية، مثل الأقنعة أو المستحضرات، يمكن استخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع. وبالنسبة إلى المقشرات الطبيعية، مثل الدعك أو الفرشاة  يمكن اللجوء إليها من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

النوم لفترات كافية

قد يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى ظهور علامات التعب على بشرتك. فللبقاء بصحة جيدة من الداخل والخارج، حاولي الحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم الجيد كل ليلة.