فوائد الحناء لزيادة جمال الشعر والجسم في أيام العيد وطرق استخدامها

الحناء تعمل على تحسين مشاكل الشعر، كما إنها مكوناً رائعاً لصبغ الشعر بشكل طبيعي. بالإضافة الى ذلك لها فوائد عدة للجسم يمكنك الإستفادة منها في آخر اسبوع من رمضان. اليك فوائد الحناء لزيادة جمال الشعر والجسم في أيام العيد وطرق استخدامها.

فوائد الحناء لزيادة جمال الشعر

استخدمي الحناء في العيد لزيادة جمال شعرك

الحناء تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس وتمنع نمو الفطريات التي تسبب القشرة، كما تساهم في تقليل تساقط الشعر وتمنع التقصف. بالإضافة الى ذلك تعمل على وقف تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر الصحي. 

تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الحناء على تغذية شعرك أثناء إصلاح التلف أيضاً مما يجعل الشعر قوياً. 

امزجي مسحوق الحناء والماء في وعاء زجاجي حتى تحصلي على قوام سميك وناعم وقابل للانتشار، ثم ضعي هذا جانباً لمدة 12 ساعة حتى يتطور اللون.

وإذا كنت لا تريدين أن يتطور اللون، يمكنك البدء في تطبيق الخليط على شعرك.

بعدها ضعي بعض زيت جوز الهند على خط الشعر والأذنين والرقبة لحمايتها من اللون، ثم ابدئي في وضع الخليط على شعرك باستخدام فرشاة.

ابدئي من الجذور نحو الأطراف، بمجرد تغطية كل شعرك في الخليط، غطي رأسك بغطاء دش وانتظري لبضع ساعات ثم اشطفي الحناء من شعرك بالشامبو.

فوائد الحناء لزيادة جمال الجسم

الحناء يعمل على تقليل البقع الداكنة

تساعد الحناء على تقليل البقع الداكنة على الجلد، كما يساعد اللافندر على تقليل ظهور الندبات، فإذا تم خلطه مع عصير الليمون فهو يساعد على إزالة البثور الصغيرة، أما ماء الورد يعد منظف رائع للبشرة.

ضعي هذا الخليط على بشرة نظيفة لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء فقط واحصلي على بشرة نضرة بدون شوائب.