ما هي مادة الجلوتاثيون وأهم فوائدها للبشرة

ماهي مادة الجلوتاثيون وأهم فوائدها للبشرة، سؤال تجهله الكثيرات، كون مادة الجلوتاثيون من الأحماض الأمينية المتكونة من " الجلوتامين، الجلايسين، السيستي" والتي تعتبر من أهم مضادات الأكسدة للعناية بصحة الجسم والبشرة دون استثناء.

لذا ستعرفك على مادة الجلوتاثيون وأهم فوائدها للبشرة من خلال استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة، كي تعززيها بين أنسجة بشرتك على الدوام.

مادة الجلاتاثيون لتفتيح لون البشرة

مادة الجلاتاثيون للبشرة

  • مادة الجلاتاثيون ومصادر الحصول عليها
  • أهم فوائد مادة الجلاتاثيون للبشرة

مادة الجلاتاثيون ومصادر الحصول عليها

وبحسب ما قاله استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال، تعتبر مادة الجلاتاثيون من أقوى مضادات الأكسدة في الجسم، كونها تساعد على بناء الأنسجة، تجديد التالف منها، تكوين المواد الكيماوية والبروتينية الضرورية للجسم وخصوصا المدعمة لوظائف الجهاز المناعي بصفة عامة.

من ناحية أخرى، انخفاض مستوى الجلوتاثيون في الدم، قد يتسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على وجه الخصوص، وذلك بخلاف إصابة وظائف الجسم الحيوية بالأمراض المتنوعة.

لذا ينصح بتناول منتجات الألبان الخالية من الدسم، السمك، الفواكة الحمضية، السبانج، الأفوكادو، الطماطم، الهليون، الكركم، الدخاج، الأرز البني" لتحفيز إنتاج مادة الجلاتاثيون والحفاظ على صحة البشرة دون الحاجة إلى حبوب الجلاتاثيون الطبية.

أهم فوائد مادة الجلاتاثيون للبشرة

نصح استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال، ضرورة تناول الأطعمة السالفة الذكر، للحفاظ على مستوى الجلوتاثيون خلال مراحل الشباب، لكن مع تقدم العمر قد تختلف طرق أخذ مادة الجلاتاثيون الطبية حسب الحاجة سواء عن طريق" الحقن أو الكبسولات الدوائية".

من ناحية أخرى، حذر الدكتور طلال جميع الفئات العمرية، من تناول مادة الجلاتاثيون سواء عن طريق الفم أو الوريد دون استشارة الطبيب المختص للعناية بالبشرة دون الوعي التام.

أما عن أهم فوائدها للبشرة فهي

  1. تجدد مادة الجلاتاثيون خلايا وأنسجة البشرة.
  2. تستخدم مادة الجلاتاثيون طبيا لتفتيح لون البشرة.
  3. تحارب مادة الجلاتاثيون الجذور الحرة الضارة بالبشرة.
  4. تحارب مادة الجلاتاثيون النمش، حب الشباب والبثور المتنوعى بالبشرة.
  5. تحافظ مادة الجلاتاثيون على نضارة وصفاء البشرة.
  6. تؤخر مادة الجلاتاثيون ظهور علامات التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة بالبشرة.

وأخيرا ينصح الدكتور طلال الحصول على مادة الجلاتاثيون من الأطعمة الصحية الغذائية للعناية بالبشرة قبل اللجوء إلى مكملاتها الغذائية عن طريق الفم أو الوريد، كذلك استشارة الطبيب المختص أمر حتمي دون الإنسياق وراء الآخرين، للحفاظ على صحة الجسم وجمال البشرة على المدى الطويل.