طريقة عمل مكياج ناعم لاخفاء التجاعيد

إخفاء التجاعيد مهمة صعبة قد تتطلب مجهود كبيراً، فيجب استخدام المنتجات والتطبيقات المناسبة لتنعيم هذه الخطوط. فمع تقدمك في العمر تصبح البشرة أكثر جفافا، مما يجعل التجاعيد تبرز أكثر، فإليك طريقة عمل مكياج ناعم لاخفاء التجاعيد.

 ترطيب البشرة

ضعي البرايمر ذات قاعدة سيليكون كخطوة أولى

غالباً ما تبرز البشرة جافة خطوط وتجاعيد الوجه، فابحثي عن مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يسحب الماء ويملأ البشرة لمحاربة الخطوط الدقيقة. واحرصي على ترطيب بشرتك يومياً قبل وضع المكياج، مما سيساعدك في إخفاء التجاعيد أيضاً.

استخدام البرايمر 

بعد ترطيب وجهك، ضعي البرايمر قبل وضع كريم الأساس وذلك لتثبيت المكياج لوقت أطول، مما يعمل على تليين التجاعيد.

ضعيه على وجهك بالكامل واختاري برايمر ذات قاعدة سيليكون، والتي ستساعد في تنعيم البشرة وإخفاء الخطوط الدقيقة.

استخدمي كريم أساس خفيف وغني بالرطوبة

طريقة عمل مكياج ناعم لاخفاء التجاعيد

عند اختيار كريم الأساس ابحثي عن أساس له صفات ترطيب، فاختاري أساساً رقيقاً وخفيفاً. تجنبي الأساس غير اللامع، وعليك التأكد من توزيعه بالتساوي على بشرتك، فسيساعد ذلك على منح بشرتك مظهراً أكثر سلاسة.

باستخدام إسفنجة رطبة طبقي كريم الأساس على البشرة، ثم  قومي بتدليكه برفق باستخدام الإسفنجة، وتأكدي من أن كل شيء متجانس ومتوازن.

الكونسيلر 

ضعي الكونسيلر على العيون وقومي بسحب جفنك بطريقة مشدودة وأنت تغمسين الكونسيلر بلطف على الجلد.وبعد تغطية الجفن، استخدمي نفس الأساس تحت عينيك وغطي أي دوائر مظلمة عن طريق وضع المنتج برفق تحت عينك في شكل مثلث مقلوب. 

أحمر الخدود

أحيي بشرتك باستخدام برونزر وأحمر الخدود، وذلك باستخدام فرشاة أساس صغيرة، ومرري القليل من البرونزر على عظام وجنتيك. امزجيه للأعلى ثم ضعي القليل من أحمر الخدود على تفاحة الخد. تساعد هذه المنتجات على منح وجهك وهجاً شبابياً يجعلك تبدين شابة، ويخلصك من تجاعيد الوجه. 

الهايلايتر

ضعي الهايلايتر على أعلى خديك وعلى أنفك، فهذا سيجعل بشرتك تبدو شابة ومتوهجة ويمنحها إشراقاً خاصاً. 

أحمر الشفاه

ضعي القليل من ملمع الشفاه على منتصف شفتيك بعد اختيارك لون أحمر شفاه مناسب لك. سيساعد ذلك في الحفاظ على اللون الذي اخترته ويمنحك نظرة أخيرة متكاملة.

مثبت المكياج

يساعد رذاذ التثبيت على تثبيت المكياج على الوجه، فبمجرد أن تقومي بتطبيق منتجاتك بعناية سوف تبدو بشرتك جميلة وخالية من التجاعيد.