أفضل 3 زيوت طبيعية لتغذية الرموش والحواجب في المنزل أثناء الحجر

الحواجب والرموش هي أحد الأجزاء الأكثر وضوحاً في وجه المرأة، وكلما كانت أكثر سمكاً ستبدين أكثر جمالا. فأثناء وجودك في المنزل خلال فترة الحجر تمكني من معالجة رموشك وحواجبك لكي تبدو أقوى وأجمل. اليك افضل الزيوت الطبيعية لتغذية الرموش والحواجب في المنزل أثناء الحجر.

زيت الخروع

زيت الخروع من الزيوت الجيدية لحواجب ورموشك

زيت الخروع غني بفيتامين E والأحماض الدهنية التي تغذي رموشك وتساعد على الحصول على حواجب أكثر كثافة. إنه مضاداً للبكتيريا والالتهابات وغني بالبروتينات والأحماض الدهنية فبالنسبة للرموش يساعدك على الحصول على رموش أطول وأقوى وأكثر سمكاً لأنه يخترق عمق الجلد.

أفضل وقت لتطبيق زيت الخروع هو قبل الذهاب إلى الفراش مما يساعد في نمو الرموش. 

أما بالنسبة للحواجب فهو يساعد في تغذية بصيلات شعرك، فاحرصي على وضع زيت الخروع يومياً على جذور حواجبك، لكي يعزز نمو الشعر.

دلكي بضع قطرات من زيت الخروع على حاجبيك بأطراف أصابعك لمدة 30 دقيقة، ثم امسحيه بمزيل المكياج، ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز معروف بأنه مصدر غني بالدهون الأحادية غير المشبعة وفيتامين E والمواد المغذية الأخرى التي تعزز نمو الرموش. عند وضعه على رموشك، فإنه يقويها ويمنع التلف، ويرطب رموشك.

زيت جوز الهند

افضل الزيوت الطبيعية لتغذية الرموش والحواجب في المنزل اثناء الحجر

يحتوي هذا الزيت على أحماض دهنية لها خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، يحارب فقدان الرموش ويمنع العدوى التي قد تحد من نمو الرموش. يوفر هذا الزيت مرطباً طبيعياً لرموشك، مما يجعلها ناعمة ولامعة بشكل واضح. زيت جوز الهند آمن للاستخدام حول العينين، لذلك لن يكون هناك تهيج إذا دخل.

أما بالنسبة للحواجب فيعمل زيت جوز الهند كمرطب وهو رائع لتحسين الدورة الدموية، والأحماض الدهنية الموجودة فيه تعمل مع البروتينات الطبيعية الموجودة في الشعر لحمايته من الكسر. كما إن  البروتينات المختلفة وفيتامين E والحديد تعمل على تعزيز الحاجبين الصحيين والسميكين. 

لذلك يمكنك وضع زيت جوز الهند على حاجبيك كل يوم، ولكن استخدامه حتى عدة مرات في الأسبوع يمكن أن يكون له نتائج ملحوظة.

اغمسي قطعة قطن في الزيت وضعيها على حاجبيك طوال الليل ثم شطفي وجهك في الصباح.