ماسكات طبيعية لترطيب منطقة تحت العين

عندما يتعلق الأمر بترطيب منطقة تحت العين، فلا تترددي باللجوء الى الماسكات الطبيعية من داخل مطبخك والتي تعزز من ليونة الجلد تحت العين وتحارب جفاف الجلد وتمنع التجاعيد من الظهور ما يجعلك تتمتعين بملامح وجه مشدودة وشابة.

اطلعي معنا على أبرز الماسكات الطبيعية لترطيب منطقة تحت العين:

ماسك الخيار لترطيب تحت العين

ماسك زيت جوز الهند

ماسك البيض مع العسل

ماسك جل الألو فيرا أو الصبار

ماسك الخيار لترطيب تحت العين

ترطيب الجلد بعمق هي الخاصية التي يتميز بها الخيار لغناه بالماء والعديد من الفيتامنيات التي تتفاعل بشكل سريع مع البشرة، كما انه يعمل شد منطقة العيون والتخلص من الخطوط الرفيعة. قومي بوضع شرائح الخيار البارد او المثلج تحت العينين لفترة ربع ساعة يوميا، أو ابرشي الخيار وصفيه ومن ثم بللي قطعتين من القطن في عصير الخيار وضعيها كمادات في النهار او قبل النوم.

ماسك جل الألو فيرا أو الصبار

حاربي جفاف منطقة تحت العين من خلال تطبيق وصفة جل الصبار "الألوفيرا" والذي يساعد على تليين الجلد ومحاربة جفافه الى جانب تفتيح لونه ومعالجة التجاعيد. وزعي طبقة من جل الألوفيرا حول محيط العين، واتركيها تجف بنفسها، كرري التجربة يوميا.

طبقي ماسك الألوفيرا تحت العين

ماسك زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من  أكثر المواد الطبيعية فعالية بترطيب منطقة تحت العين الى جانب التخلص من الهالات السوداء والانتفاخ لغناه بالفيتامين "ه" ومضادات الأكسدة. كل ما عليك فعله هو وضع بضع قطرات من الزيت تحت العينين والتدليك من الزواية الخارجية بإتجاه الزاوية الداخلية بشكل لطيف والمواظبة على هذه الخطوة لفترة عشرة دقائق يوميا.

ماسك البيض مع العسل

اخفقي ملعقة من صفار البيض مع نصف ملعقة من العسل بواسطة الشوكة الى ان يتجانس المزيج. وزعي الماسك حول منطقة العين واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه.  كرري هذه من 3 الى 5 مرات في الأسبوع وستلاحظين بعدها ليونة منطقة حول العين وملمسها الناعم الخالي من التجاعيد.