فوائد الكركم لتبييض الاسنان وطرق استخدامه

الكركم هو العلاج المنزلي لمختلف المشاكل الصحية الطفيفة، حتى أنه فعال في تجميل الأسنان. فهو يعمل على علاج مشاكل الأسنان وتبييضها. إليك فوائد الكركم لتبييض الاسنان وطرق استخدامه.

فوائد خلطات الكركم لتبييض الاسنان وطرق استخدامه

فوائد الكركم لتبييض الاسنان

السيطرة على الألم أو الإلتهاب

عندما يتعلق الأمر بصحة الفم ، يعد الحد من الالتهابات والوقاية منها هدفاً رئيسياً. يستخدم الكركم بالفعل في عالم الأسنان كغسول للفم ولأمراض اللثة. يمكن أن يكون أيضًا عامل فعال مضاد للالتهابات عن طريق تقليل مستويات الهستامين المؤيدة للالتهابات مع زيادة إنتاج هرمون الكورتيزون الطبيعي المانع للالتهابات في الجسم.

يحارب العدوى

 إذا كنت تعانين من عدوى في فمك ، فقد يكون شاي الحليب الذهبي المرتكز على الكركم هو المشروب العلاجي المثالي الذي يجب استخدامه. بفضل خصائصه المضادة للميكروبات ، والمطهرة ، ومضادة للأكسدة ، فإن الكركم يعتبر أداة مساعدة طبيعية وفعالة في علاج الأسنان. يعد الشطف باستخدام غسول الفم بالكركم أو وضع معجون الكركم على الأسنان واللثة بعضاً من الطرق الأخرى التي يتم استخدامها لمحاربة التهابات الفم وتحسين صحة الأسنان بشكل طبيعي

طرق استخدامه الكركم

الطريقة الأولى: الكركم كمبيض للأسنان

يمكن القيام به بعدة طرق ويوصى بعدم استخدامه أكثر من مرة واحدة يومياً.

اسكبي قليلاً من مسحوق الكركم النقي عالي الجودة وبللي شعيرات فرشاة أسنانك وادهنيها في البودرة. قومي بتنظيف أسنانك بالطريقة المعتادة ، فقومي بنشر مسحوق الكركم على اللثة والأسنان. بدلاً من الشطف على الفور ، دعي المسحوق يجلس على أسنانك لمدة خمس دقائق على الأقل، بعد ذلك اغسلي فمك جيداً بالماء، ثم قومي بتنظيف أسنانك مرة أخرى باستخدام معجون أسنان منتظم أو مسحوق أسنان أو أي منتج آخر لتنظيف الأسنان.

الطريقة الثانية:

امزجي مسحوق الكركم مع بعض زيت جوز الهند، يمكنك خلط ملعقة من مسحوق الكركم مع 1/8 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المذاب. قد يساعد زيت جوز الهند الكركم على حماية أسنانك ولثتك، لأن زيت جوز الهند يحتوي على فوائد صحية للفم.

يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز الإضافية إذا رغبت في ذلك وقطرة أو اثنين من مستخلص النعناع يمكن أن يحسن النكهة عند الرغبة.

هذه الطريقة ستحول أيضاً فرشاة أسنانك إلى لون أصفر فاستخدمي منتجات تنظيف الأسنان العادية، ونظفي أسنانك بالفرشاة بعد ذلك.