طريقة عمل واستخدام مورد الشفايف والخدود بطريقة طبيعية

طريقة عمل واستخدام مورد الشفايف والخدود بطريقة طبيعية ،تميل شفاه معظم النساء الى اللون الداكن وتتعرض للتشقق خاصة في أيام الشتاء والطقس البارد مما يجعل المرأة تفقد أنوثتها وابتسامتها الجميلة. لذلك تستنجد المرأة بالطرق الطبيعية لتوريد شفاهها و خديها، فإليك طريقة عمل واستخدام مورد الشفايف والخدود بطريقة طبيعية.

طريقة عمل واستخدام مورد الشفايف والخدود بالطرق الطبيعية :

الخطوة الأولى

تعد الخطوة الاولي من طريقة عمل مورد الشفايف هي سكب الجليسرين في وعاء الخلط وقومي بوضع كمية صغيرة متساوية من الفازلين. فالكمية لن تؤثر على المكونات التي تستخدمينها ولا على ملمس أو جودة الخلطة.

الخطوة الثانية

أضيفي الى الجليسرين نقطة واحدة أو نقطتين من ملون الطعام، فهذا التلوين لا يترك أي أثر على بشرتك بشكل دائم بل سوف يظهر بشكل خفيف بسبب مزجه مع الجليسرين. كما يمكنك زيادة درجة تلوين الطعام بالشكل الذي يتناسب  مع لون بشرتك . فإذا كنت تريدين درجة غامقة على شفاهك، يمكنك زيادة كمية تلوين الطعام.

الخطوة الثالثة

استخدمي قطعة قطن لخلط الصبغة والجلسرين معاً. ولأن الكمية صغيرة، يمكنك إنشاء مزيج سلس خالٍ من أي كتل.

الخطوة الرابعة

بمجرد الانتهاء من خلط المكونات معاً، جربي المزيج على يدك كي تحصلي على فكرة أولية عن اللون الذي أنتجته. إذا كان المزيج سميكاً جداً أو لزج ، قومي بإضافة بضع قطرات من الماء لتخفيفه.

الخطوة الخامسة

الخطوة الخامسة والاخيرة من طريقة عمل مورد الشفايف هي تسخين وعاء الخلط في الميكروويف لمدة 30 ثانية. بمجرد ذوبان المزيج، انزعي الوعاء بعناية واستخدمي مسحة قطنية جديدة لتحريك الخلطة. يمكنك بعد ذلك وضعها في وعاء آخر فارغ.

بمجرد أن يبرد، يمكنك تطبيقه على شفاهك وخديك باستخدام فرشاة أحمر شفاه قديمة لديك وستحصلين على أفضل النتائج.