اهم نصائح وخدع المكياج التي يجب معرفتها

لا يتطلب تحقيق مكياج مثالي جهداً كبير من النساء بفضل عدة نصائح وخدع مفيدة. لذلك لن تشعري بالإحباط أمام المرآة بعد معرفة كيفية رسم العيون المثالية أو إبقاء أحمر الشفاه لفترة أطول. إليك اهم نصائح وخدع المكياج التي يجب معرفتها.

اهم نصائح وخدع المكياج التي يجب معرفتها

لا تضعي الكونسيلر على جفونك

طبقي الكونسيلر تحت العين دون تطبيقه على الجفن

بعض النساء تعمل على تطبيق الكونسيلر على الجفون كقاعدة  أساسية في المكياج، الكونسيلر تحت عينيك هو وسيلة رائعة لإخفاء الهالات السوداء والأكياس تحت العين. ولكن يجب عليك الامتناع والإنتباه لأن وضعها على جفونك يمكن أن يدمر مكياج عينيك من خلال تجعيده.

شكل الحاجبين 

ابدئي بتنظيف الحواجب وتمشيطها بالفرشاة ثم استخدمي قلماً ناعماً شمعياً لتشكيل الجزء الخارجي من جبينك مع الجانب الأرق للطرف. ومن خلال قلم الكحل، املئي الحواجب وامزجي بعض أدوات الهايلايت على الشعر أسفل عظمة الحاجب مباشرةً لرفعها.

استخدمي ملعقة لتطبيق الماسكارا بسهولة

تخلصي من بقايا الماسكارا على جفونك باستخدام ملعقة أسفل رموشك

كل سيدة مرت بألم إنهاء مكياجها للعين، وبعد الإنتهاء قد تلاحظ أن هناك بقايا الماسكارا على الجفون. لذلك لتجنب تلك المشكلة المزعجة كل ما تحتاجينه هو ملعقة من مطبخك ، وستحصلين على ماسكارا مثالية في كل مرة. فقط ضعي نهاية الملعقة أسفل رموشك قبل وضع الماسكارا كالمعتاد، وستنتهي أي بقايا أو منتج إضافي على ظهر الملعقة بدلاً من وجهك.

تلوين الشفاه

قبل وضع أي مكياج على شفتيك استخدمي فرشاة أسنان قديمة لتنظيف البشرة الميتة بلطف، وحول منطقة الشفاه.  وبعد ذلك، رطبي شفتيك باستخدام مرطب الشفاه، ثم اختاري لون الشفاه الذي يمكن أن يكمل مظهرك . ويمكنك استخدام كونتور الشفاه لإنشاء شكل وتحديد شفاهك إذا كانت رقيقة وغير متساوية.