اسباب تشقق الشفاه في الشتاء وطرق علاجها

تفقد المرأة ثقتها بجمالها عندما تتشقق شفاهها، فجلد الشفاه هو أكثر حساسية من تلك الموجودة في أجزاء أخرى من الجسم. تتعرض الشفاه أيضاً للشمس والهواء البارد والهواء الجاف ، مما يجعلها عرضة للجفاف والتشقق والتقشير. اليك أسباب تشقق الشفاه في الشتاء وطرق علاجها.

اسباب تشقق الشفاه في الشتاء وطرق علاجها

اسباب تشقق الشفاه في الشتاء

الطقس

تميل مستويات الرطوبة إلى الانخفاض مع انخفاض درجة الحرارة في فصلي الخريف والشتاء. يستخلص الهواء الجاف الرطوبة من الجلد ، ولهذا السبب غالباً ما يتعرض الناس للشفاه المشقوقة خلال فترات الشتاء الباردة. لذلك تجنبي درجات الحرارة الباردة، فذلك قد يساعد في إدارة الشفاه المشقوقة والجلد الجاف.

اللعاب

عندما تجف شفاه المرأة ، فإنها تعمل على وضع الريق على شفاهها لإضافة الرطوبة. في حين أن الريق قد يبلل الشفاه مؤقتا ، هذه العادة يمكن أن تزيد الأمور سوءا، فعندما يتبخر اللعاب، يسحب الرطوبة من سطح الشفاه، ويجعلها أكثر جفافاً .

طرق علاجه تشقق الشفاه في الشتاء

اشربي كمية كافية من الماء

الجفاف هو السبب الرئيسي للشفاه المشقوقة، فعندما تكونين مصابة بالجفاف، من المستحسن عادة شرب الماء طوال اليوم.

يحدث الجفاف عندما يفقد الجسم كمية أكبر من السوائل، وعندما يتم تجفيف الجسم ، فإنه يسحب الماء من مناطق معينة لضمان بقاء الخلايا رطبة. هذا يمكن أن يسبب جفاف في الجلد ، بما في ذلك الشفاه.

تقشير الشفاه

عندما يتم تغطية الشفاه المشقوقة بطبقة من الجلد الجاف يمكن أن تمنع مكونات الشفاء في بلسم الشفاه من الوصول إلى المنطقة الصحيحة.

لذلك يجب استخدام مقشر الشفاه الذي يحتوي على السكر أو صودا الخبز لتقشير البشرة الجافة برفق.