خلطات طبيعية لتفتيح الشفايف والتخلص من الجلد الميت

خلطات طبيعية لتفتيح وتوريد الشفايف والتخلص من الجلد الميت ،الشفاه الناعمة والوردية هي ما تتمناه معظم النساء، لا يحسن مظهرك فقط بل هو أيضاً علامة على أن شفتيك تتمتع بصحة جيدة. الشفاه المتشققة يمكن أن تسبب النزيف في الحالات الشديدة، وقد تكون مصدر قلق للكثيرين، ولكن مع العلاجات البسيطة يمكنك بسهولة تفتيح شفاهك وجعلها ناعمة. فإليك خلطات طبيعية لتفتيح الشفايف والتخلص من الجلد الميت.

خلطات طبيعية لتفتيح وتوريد الشفايف والتخلص من الجلد الميت :

العسل والليمون 

استخدمي الخلطات الطبيعية للحصول على شفاه صحية

هذا المزيج سيؤدي بالتأكيد إلى تفتيح وتوريد الشفايف، فالليمون له خصائص طبيعية تساعد على تفتيح الشفاه الداكنة بينما العسل مرطب طبيعي.

اخلطي جزء واحد من كل من مستخلص الليمون والعسل في وعاء وخذي نصف ملعقة صغيرة وطبقيه على شفتيك لمدة 30 دقيقة حتى ساعة، ثم امسحي الخليط برفق وستحصلين على نتائج رائعة.

تقشير الشفايف بالسكر

ضعي السكر وزيت اللوز أو الزبدة على شفايفك لتكوين نسيج كثيف، ثم ضعي المزيج على شفتيك وافركيه برفق لتقشير البشرة وتوريد الشفايف، وإزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة.

بذور الرمان والحليب

تخلصي من الشفاه الداكنة باستخدام الرمان

الرمان يعمل بشكل رائع في تفتيح وتوريد الشفايف المصطبغة، فهو يمنع إنتاج الميلانين ويمنع شفتيك أيضاً من أن تصبح أغمق عند التعرض لأشعة الشمس.

خذي حفنة من بذور الرمان واطحنيها ثم امزجي بذور الرمان الناعمة مع بعض كريمة الحليب، ضعي هذا الخليط على شفتيك واتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد.

كرري هذا يومياً لمدة شهر تقريباً بشكل مستمر وسوف تلاحظين أن شفتيك تصبح أكثر لوناً وأنعم.