سكراب طبيعي لتفتيح اليدين في الخريف

قد يكون وجهك متوهجاً على الرغم من الحرارة الحارقة بعد انتهاء فصل الصيف، لكن قد تصبح يديك جافة وسمراء أيضاً بسبب التعرض المفرط  للشمس. من المعروف أن اليدين أغمق من الأجزاء الأخرى في الجسم، فقد ينتج جلدنا الميلانين لحماية نفسه من أشعة الشمس القاسية، ولكن فإذا بقيت اليدين غامقتين، فإليك نصائح سكراب طبيعي لتفتيح اليدين في الخريف.

سكراب طبيعي لتفتيح اليدين في الخريف

السكر والليمون والزيت

امزجي الزيت والسكر وعصير الليمون في وعاء، ثم قومي بتخزينها في الثلاجة مع غطاء للحصول على أقصى نضارة. استخدمي هذا المقشر على اليدين ليمنحك الرطوبة والتوهج اللامع، فكلما كان السكر الذي تستخدمينه أكثر نعومة ، كلما أصبح تقشيرك أقل خشونة. 

الليمون

الليمون من أفضل علاج لتفتيح المناطق المظلمة في الجسم ، وذلك بفضل حقيقة أنه يعتبر عامل تبيض طبيعي. اضغطي على الليمون وافركي بضع قطرات منه على يديك، واتركيه يجف لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك ، ثم اغسليه بالماء العادي. يحتوي الليمون على عوامل إشراق ويساعد على تفتيح بشرتك على الفور.

اللبن 

نظراً لأن اللبن يحتوي على حمض اللبنيك ، فقد يكون عامل تبيض رائع ويمكن أن يساعد على تفتيح البشرة الداكنة. ما عليك سوى وضع ملعقة صغيرة من اللبن في المناطق المظلمة واتركيها حتى تجف، فبمجرد أن يبدأ اللبن في الجفاف ، اغسليه بالماء بعد تدليكه لبضع دقائق.