3 طرق طبيعية للتخلص من ترهلات الرقبة

تعتمد شخصيتك بشدة على مظهر وجهك، فإذا فقدت بنية الكولاجين والإيلاستين من الجلد، تبدأ البشرة بالترهل. هناك عوامل الأخرى يمكن أن تؤدي إلى ترهل الرقبة وهي التعرض لأشعة الشمس الضارة، والحمل والتدخين، وضعف النظام الغذائية، ومنتجات العناية بالبشرة الخاطئة، وحتى فقدان الوزن. فإليك 3 طرق طبيعية للتخلص من ترهلات الرقبة.

3 طرق طبيعية للتخلص من ترهلات الرقبة

الطريقة الأولى: الحد من أكل السكر 

يعتبر السكر من الآثار السلبية للصحة والبشرة فإنها تضر أكثر مما تنفع، الاستهلاك المنتظم للسكر يؤدي إلى الشيخوخة لأنه يحطم الكولاجين الذي ينتجه جسمك بسرعة كبيرة، ويمنعها من التكاثر بانتظام كما تحتاج، فهذا يؤدي إلى أن تصبح البشرة أرق وتظهر التجاعيد. 

عندما تتخلصين من السكر، سيتم إعادة توازن إنتاج الكولاجين وتكون بشرتك وجسمك قوية ومرطبة. الحد الأقصى لمقدار السكر الذي يحتاجه جسمك دون الإضرار بصحتك هو 6 ملاعق صغيرة في اليوم لكن جميع الأطعمة التي نتناولها تقريباً قد تحتوي على سكر، لذلك من المهم تجنبها.

الطريقة الثانية: استعمال زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أهم المرطبات للبشرة عند استخدامه على الجلد، فإنه يملأ المسام والتجاعيد التي قد تبدأ في الظهور مع الحفاظ على بشرة ناعمة ورطبة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند اختراق الجلد على عكس جميع المرطبات القائمة على الماء، فيمكن لزيت جوز الهند علاج الجلد الجاف بشكل فعال، ومنع ترهل الجلد، والقضاء على التجاعيد.

ضعي كمية صغيرة من زيت جوز الهند على الرقبة للترطيب في الصباح، وقومي بمضاعفة الكمية في الليل قبل النوم مباشرة.

الطريقة الثالثة: استعمال  بيتا كاروتين وفيتامين أ

المزيج بين البيتا كاروتين الموجود في العديد من الأطعمة والفيتامين أ يمكن أن يمنع ويصلح شيخوخة الجلد، أي ترهلات الرقبة، وهذا هو السبب في أننا غالباً ما نرى أنه مكون رئيسي في العديد من مرطبات البشرة ومقاومة الشيخوخة.

 بيتا كاروتين يمنع أشعة الشمس فوق البنفسجية من إتلاف شيخوخة الجلد، والفيتامين أ يحفز إنتاج الكولاجين والألياف المرنة في الجلد. قد تحصلين على كل من بيتا كاروتين وفيتامين أ في الأطعمة مثل الجزر والبطاطا الحلوة واللفت والسبانخ والشمام والمشمش، فالبدل اليومي الموصى به لكل من فيتامين أ وبيتا كاروتين هو 30 ملغ.