الطريقة الصحيحة لوضع الماسكرا بدون تكتل بالخطوات

الماسكرا تجعل عينيك تبدو أكثر إشراقاً ومليئة بالحياة وتعطيها جمالاً مميزاً، فتأكدي من وضع الماسكارا بالطريقة الصحيحة من دون أن تخلقي كتل سوداء على رموشك. ستكون هناك دائماً طرق مختلفة للمكياج، خاصة عندما يتعلق الأمر بالماسكرا، لذلك إليك الطريقة الصحيحة لوضع الماسكرا بدون تكتل بالخطوات.

الطريقة الصحيحة لوضع الماسكرا بدون تكتل بالخطوات

الخطوة الأولى: نوع الماسكارا

من الضروري اختيار نوع الماسكارا المناسب لنوع المظهر الذي تبحثين عنه لجمال عينيك، فاختيار الماسكارا المناسبة سيمنحك عيون كبيرة ورموش طويلة ورائعة. 

ابدئي بوضع فرشاة الماسكارا على قاعدة الرموش العلوية، واغلقيها مع الاحتفاظ بها في مكانها لبضع ثوان.

الخطوة الثانية: استعمال عصا الماسكارا

خذي أنبوب الماسكارا، دوّري العصا حولها لتغطي شعيرات الماسكارا بشكل صحيح، وتأكدي من عدم ضخ العصا في الأنبوب بشكل متكرر لأن هذا يدفع الهواء إلى الأنبوب ويجعل الماسكارا متكتلة وتجف بسرعة أكبر.

الخطوة الثالثة: تسميك الجذور

ضعي الماسكارا بحركة متلألئة بدءاً من الجذور، فهذا يضمن وجود قدر أكبر من السماكة مما يجعل رموشك خفيفة ويمنحها طولاً وجمالاً. 

الخطوة الرابعة: الرموش السفلية

نظراً لأن الرموش أصغر وأقصر، فاختاري ماسكرا مختلفة تماماً عن التي استخدمتيها للرموش العلوية. أو يمكنك التبديل إلى عصا ماسكارا يحتوي على شعيرات أصغر، مما يمنحك رموش سفلية رائعة.

الخطوة الخامسة: طبقة أخرى

كرري تطبيق الماسكرا من خلال وضع طبقة أخرى على رموشك، فهذا يعتمد على الحجم الذي ترغبين في إضافته إلى رموشك. أيضاً إذا تكتل شعر رموشك ببعضها البعض، يمكنك تمشيطها بمساعدة عصا نظيفة، فالعصا تساعد على التخلص من تكتل الرموش بطريقة سهلة وسريعة.