خلطات طبيعية في المنزل لصبغ الحواجب

تعرف المرأة دائما بحب التغيير وخاصة في الامور التي تتعلق بالشعر. صبغ الحواجب في المنزل ليس صعب أبداً، يمكنك القيام با ببساطة باستخدام الخلطات الطبيعية. لديك عدة خيارات لصنع الصبغات في المنزل، يعتبر مسحوق الكاكاو مكوناً شائعاً لصنع الصبغات ، ولكن يمكنك أيضاً تجربة الفحم المنشط أو حتى القهوة القديمة. لذلك حاولي اتباع نهج طبيعي وصنع صبغة خاصة لحواجبك باستخدام المكونات الموجودة في منزلك.  

خلطات طبيعية في المنزل لصبغ الحواجب

صبغة الألوة فيرا والكاكاو

أضيفي ملعقة صغيرة من الألوفيرا إلى وعاء صغير ثم ضيفي  ملعقة صغيرة  من مسحوق الكاكاو وحركيهما معاً، وضعيه في جزء من كبسولة الفحم المنشط. ابدئي بـربع من الكبسولة وشق طريقك إلى اللون الذي تريديه. يمكنك أيضًا إضافة 3-4 قطرات من زيت فيتامين E لتشجيع الحواجب الكاملة والصحية.

صبغة الحناء وعصيرالليمون 

اصنعي عجينة بالحناء وعصير الليمون لصبغة حمراء. منذ فترة طويلة تستخدم الحناء لصبغ الجلد والشعر، ويمكنك أيضا استخدامه لصبغ حواجبك. ضعي ملعقة صغيرة من مسحوق الحناء في وعاء ، ثم أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون. حركي المزيج بعد إضافة عصير الليمون ، واستمري في الإضافة حتى تحصلي على عجينة سميكة. ضعيه في الثلاجة لمدة تتراوح ما بين  8-12 ساعات. 

ثم دلكي المزيج على حاجبيك لمدة تتراوح ما بين 30-80 دقيقة.

صبغة القهوة مع مسحوق الكاكاو

في وعاء، ضيفي ملعقتان كبيرتان من أرضيات القهوة المتبقية وملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو. الكاكاو مفيد بشكل خاص لإشراق الصبغة . اخلطي المكونات وضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. كما يوصي بإضافة العسل إلى الخليط لضمان أن الصبغة ستلتصق بالجلد. استمري في الخلط حتى تصلي إلى عجينة سائلة. اتركي الخليط لمدة دقيقتين تقريبًا حتى يمكن ربط المكونات معًا ثم قومي بتمشيط الحواجب باستخدام فرشاة مسطحة . كلما طال انتظارك  كلما حصلتِ على نتائج أفضل.