كيفية تطبيق مكياج للعيون الناعسة بالخطوات

العيون هي من التكاوين  الاهم عند المرأة، فهي مرآة الوجه. هناك اشكال كثيرة من العيون، ومنها العيون الناعسة التي تعاني منها معظم النساء وتظهرهم دائماً متعبات، فتلجأن للمكياج. العيون الناعسة هي عندما تكون الزوايا الخارجية لعينيك منحرفة للأسفل، فإليك بعض التقنيات والخطوات التي ستساعدك تطبيق مكياج للعيون الناعسة بشكل أفضل.

كيفية تطبيق مكياج للعيون الناعسة بالخطوات

كحل أبيض

استخدمي كحل أبيض بدلاً من الألوان الداكنة المعتادة، فهذا يعطي نظرة أكثر استيقاظا للعيون الناعسة. ضعيه على خط الرموش الداخلي للحصول على أفضل النتائج. قومي بتبديل قلم عينيك الداكن بقلم أبيض وضعيه على الحافات السفلية الداخلية لتحصلي على مظهر أكثر استيقاظاً. 

ظلال العيون

هناك طريقة رائعة لتعكسي الضوء عن عينيك وجعلها تبدو أكثر إشراقًا وهي من خلال إضافة ظلال العيون البراقة على الزوايا الداخلية للعين مثل اللون الابيض أو الرمادي الداكن أو الزهري الشاحب. أيضاً ضعي الظل الغامق في الزاوية الخارجية نحو الحاجب لإعطاء العين رفعة للأعلى. 

آيلينر سميك

الآيلاينر خطوة مهمة للعيون الناعسة، سوف يجذب الخط الغامق على الجفن العلوي إلى الأعلى، وتجنبي وضع الخطوط في النصف السفلي من العين ، والتي سيكون لها تأثير معاكس.

ابدئي الرسم في الزوايا الداخلية للعين، بخط رفيع حتى يتماشى مع نهاية حاجبيك. ماكياج الخطوط المجنحة للعيون الناعسة أفضل من غيرها ، فهي تبدأ بخط رفيع ولكنه ينتقل إلى خط سميك في نهاية الجفن ويتحول تدريجياً إلى نقطة حادة في طرف الجناح مما يساعدك على التخلص من العيون الناعسة.

الحواجب

النساء ذو العيون الناعسة تكون لديهم حواجب سفلية طبيعية في معظم الأحيان. غالبًا ما تكون الحواجب أقل من القوس الطبيعي ، لذلك تحاول كثير من النساء تحسين شكل الحاجب إما بتطبيق قلم الحواجب او التخلص من بعض الجزء الخارجي منها. اما بالنسبة للمكياج الصحيح، فيجب العمل على توسيع المساحة بين الحاجب والعين لكي تبدو العين اكبر واوسع، وهذا سيساعد على رفع منطقة العين بأكملها.

الرموش

الرموش الطويلة والمرفرفة تمنح الشكل المرتفع للعين. يمكن للرموش الخاطئة أن تجعل عينيك تبدو أصغر مما هي عليه وتسحب العيون المغطاة إلى الأسفل مما يعطيها الشكل الناعس. لذلك عندما تكونين تبحثين عن أفضل الرموش ، تأكدي من شراء رموش طويلة في الوسط ونحو الخارج. زيادة الطول في منتصف خط الرموش يكبر عينيك، مما يخلق وهم العين الكبيرة. أيضاً تجنبي وضع الماسكارا على الرموش السفلية.