خطوات بسيطة لمكياج خفيف يناسب إطلالتك الصباحية

في معظم أيام الأسبوع ليس لدى المرأة الوقت الكافي لروتين كامل للمكياج لأنه يتطلب مجهوداً كبيراً ووقت، فتبحث معظم النساء عن روتين يومي لمكياج خفيف وبسيط لكل يوم.

 لذا قمنا بتجميع خطوات بسيطة لـمكياج خفيف يناسب إطلالتك الصباحية، إليك بعض الخطوات باستخدام 7 منتجات فقط ستساعدك على تحقيق مظهر طبيعي وسهل للمكياج، ولكن قبل أن تبدأي تأكدي من ترطيب وجهك.

خطوات بسيطة لمكياج خفيف يناسب إطلالتك الصباحية

الخطوة الأولى: كريم الأساس

بدلاً من التغطية العالية أو الأساس السميك، اختاري كريم أساسي بسيط مثل كريم Charlotte Tilbury Magic Foundation لتغطية خفيفة. قومي بتطبيق طبقة رقيقة على وجهك للتخلص من اللون الباهت، وإذا كانت هناك منطقة معينة تريدين تغطيتها فاستخدمي الكونسيلر فقط.

الخطوة الثانية: الكونسيلر

أفضل طريقة لتثبيت الكونسيلر هي بعد كريم الأساس، وذلك للتأكد من أن مكياجك يمتزج معاً. اختاري لون كونسيلر أفتح من لون كريم الأساس لتفتيح منطقة أسفل العين وتغطية أي دوائر ملونة ومظلمة. للحصول على نظرة أكثر إشراقاً، ضعي الكونسيلر على جبينك وجسر أنفك وذقنك، ثم امزجيه. ننصحك بكونسيلر من Chanel Le Correcteur De Longwear.

الخطوة الثالثة: ملء الحواجب

سرّحي حواجبك، واملإها بمنتج من اختيارك، المساحيق تعطي نظرة طبيعية منتشرة في حين أن أقلام الرصاص وماسكارا الحواجب أكثر دقة. ننصحك باستخدام ماسكارا الحواجب الدقيقة Diorshow Bold Brow أو قلم Diorshow Brow Styler للحصول على حواجب طبيعية ومثالية.

الخطوة الرابعة: أحمر الخدود

ضعي أحمر الخدود على تفاح الخدين لإضفاء المزيد من الألوان على وجهك، استمري في مزج هذا اللون بحيث لا يتركز اللون في منطقة واحدة، ولتطبيق أحمر الخدود بشكل صحيح ابتسمي أثناء وضعه.

للحصول على لمسة نهائية طبيعية، سترغبين في أن يكون لون أحمر الخدود ناعماً وموزعاً مثل Armani Beauty Neo Nude A-Blush.

 قومي بتجميل لون بشرتك باستخدام برونزير من اختيارك، ننصحك بـ Urban Decay Naked Flushed. طبقي هذا تحت عظام الخد وعلى طول وجهك.

الخطوة الخامسة: ظلال العيون

ضعي ألوان ظلال العيون الدافئة على جفونك ثم اسحبي ظلاً محايداً عبر الغطاء السفلي و امزجيه جيداً. استعملي لون فاتحاً كالبني أو البيج، استخدمي لوحة مكياج بألوان فاتحة كلوحة مكياج Anastasia Beverly Hills soft glam eyeshadow palette.  

الخطوة السادسة: الماسكارا

ضعي طبقة واحدة من الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية، واحرصي على التلويح بعصاك رأسياً للحصول على كل رموش.

ضعي عصا الماسكارا أسفل خط الرموش العلوي، ابدأي في الجزء السفلي من خط الرموش العلوي وحركي العصا بلطف ذهاباً وإياباً. من أحسن الماسكارات الحديثة هي LancÔme GRANDIÔSE Extreme Wide-Angle Extreme Volume Mascara

لتجنب الكتل، انتظري 1 إلى 3 دقائق بين المعاطف، ثم كرري هذا على خط الرموش السفلى.

الخطوة السابعة: أحمر الشفاه

ضعي أحمر شفاه باللون الوردي أو العاري الذي يكمل لون بشرتك، لهذه الخطوة، جرّبي YSL Volupté Tint in Oil فهي تأتي بثمانية ألوان جميلة، اختاري لون وردي لإكمال مكياجك البسيط وإطلالتك الصباحية.