كيفية ازالة المكياج بطرق طبيعية

خطوة إزالة المكياج تعد مسألة ضرورية للحفاظ على بشرة صحية ومشرقة ولمنع تضررها من المساحيق التجميلية وخصوصا قبل النوم لجعل الجلد يتنفس ويتجدد، ويمكن إزالة المكياج بطرق طبيعية آمنة لا تتسبّب بأي أذى للبشرة، ويعمل ذلك في نفس الوقت على تغذية الجلد ومنحه النضارة.

تعرفي معنا على أهم الوصفات الطبيعية لإزالة المكياج:

كيفية إزالة المكياج بالحليب

يعتبر الحليب من المواد التي تساعد على ازالة المكياج بطريقة طبيعية وآمنة، كما أنه يمنحك بشرة خالية من الشوائب ويعمل الى تفتيح لونها وازالة الجلد الميت والأوساخ. بلّلي قطعة قطن بالحليب السائل ثم مرريها أولا على الجفون بحركات لطيفة وبعدها استخدمي قطنة ثانية لتنظيف البشرة ثم اشطفي الوجه بالماء والصابون المناسب لنوعية بشرتك.

طريقة ازالة المكياج بزيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بقدرته الفائقة على تنظيف البشرة  من المساحيق التجميلية بقايا المكياج. اغمري قطعة من القطن في القليل من زيت جوز الهند وامسحي بها الوجه ثم العنق للتخلص من آثار المكياج. ويمكن استخدام هذا الزيت على المنتجات المقاومة للماء مثل الماسكارا . ولا تنسي بأن تغسلي وجهك جيدا بالماء والصابون في الخطوة النهائية. يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة ايضا وتنعميها.

زيت جوز الهند

التخلص من المكياج بزيت الزيتون

من الطرق الطبيعية ايضا لإزالة المكياج، استخدام زيت الزيتون الغني بالفيتامينات والمواد المرطبة للبشرة. قومي بتغميس قطعة من القطن وامسحي بها الرموش والجفون، ثم استخدمي قطعة قطن أخرى للبشرة ومرريها بطريقة لطيفة، بعدها اغسلي الوجه. هذه الطريقة تعمل ايضا على ترطيب البشرة وتنعيمها وازالة الميكروبات عنها، الى جانب تنظيف المسام وإضفاء توهج وإشراقة طبيعية على الجلد.