طرق صناعة الكحل في المنزل بمختلف ألوانه

منذ فترة طويلة للغاية وحتى هذا اليوم، يستخدم الكحل أو قلم العيون ويضع داخل العيون ليزينها ويكبرها ويبرز جمالها وجمال لونها بشكل أكبر. كما أنها صيحة أبدية لا يمكن أن نستغنى عنها أبداً. اليوم، أصبح بإمكانك حتى صناعة الكحل في المنزل بمختلف ألوانه. فقط اتبعي الخطوات التالية.

فوائد الكحل العربي للعين:

ما لا تعرفيه عن الكحل هو أنه نوعاً ما مفيد للعيون وليس فقط لتزيين أو تكبير مظهرهم. أولاً، يساعد على نمو الرموش وكثافتهم التي تحمي العين من المؤثرات الخارجية أو الهواء المزعج بشكل عام. كما أنه يقضي على الجراثيم والميكروبات التي تدخل إلى العين، فيحافظ على سلامتها وبصرها. وبالطبع، هي وسيلة رائعة لتزيين العين وجعلها تبدو أكبر حجماً.

طرق صناعة الكحل في المنزل بمختلف ألوانه:

الطريقة الأولى لصناعة الكحل:

ضعي حجر الكحل الذي يسمى بالإثمد وضعيه في مقلاة فارغة، وضيفي إليه القليل من الزيتون والتمر والقرنفل والفلفل الأسود وعدة قطرات من زيت الزيتون. ثم ضعي المكونات كلها على النار وابدئي بتقليبهم وخلطهم حتى تبدأ المكونات بالفرقعة، عندها أطفئي النار.

وعندما تكون الخلطة ساخنة للغاية، ابدئي بسحقها حتى تصبح بغاية النعومة، ثم قومي بغربلتها مثل الطحين تماماً. اجمعي الباودر المغربل وضعيه في داخل علبة حتى تستخدمي معها العود الخشبي وتضعي الناتج داخل عيونك.

الطريقة الثانية لصناعة الكحل:

ضعي حجر الإثمد داخل طنجرة من الماء ودعيه منقوع لمدة 3 أيام، وبعد هذه الأيام، خذي الحجر المنقوع بعدما يجف واسحقيه، وضيفي إليه قطرات من زيت الخروع وزيت الزيتون. بعد أن يصبح الباودر ناعم للغاية، يمكنك استخدامه داخل العلبة المخصصة ووضعه داخل العيون بواسطة العود الخشبي مثل الطريقة الأولى.

الطريقة الثالثة لصناعة الكحل:

أحضري حجر الإثمد وانقعيه بالماء والحناء لمدة أسبوع، ثم خذي الحجر المنقوع واسحقيه عندما يجف، وضيفي إليه قطرات من زيت الخروع وزيت الزيتون مجدداً. وبعد الانتهاء من الغربلة والتأكد من أن الباودر ناعم، يمكنك استخدامه على عيونك.