مصمم الأزياء Erdem لـ "هي":مجموعة Erdem For NARS Strange Flowersتمزج بين الأنوثة والجرأة

عودتنا علامة "نارس" NARS على ابتكار مستحضرات ماكياج تبرز جمال وأنوثة المرأة. وفي تعاون مميز جمع العلامة مع مصمم الأزياء الشهر "إرديم" Erdem قدما لموسم صيف 2018 مجموعة ماكياج "إرديم فور نارس سترينج فلاورز" Erdem For NARS Strange Flowers المميزة. وفي إطار ابتكار مستحضرات تجميل جريئة مزج "إرديم" Erdem بين رومانسيته وإبداعه في عالم الأزياء مع تنوع ألوان الأزهار وتفردها في عالم الجمال. وفي حوار خاص معه شارك Erdem قارئات "هي" أسرار وخفايا ابتكار هذه المجموعة وأبرز مستحضراتها، مبينا لنا لمسته الخاصة لتصميم هذه المجموعة وتعاونه المميز مع علامة "نارس" NARS.

أخبرنا عن بدايتك، وكيف دخلت عالم الأزياء؟

لطالما كنت مفتونا بالأزياء. لقد مرّت 12 سنة على انطلاق علامتي، كما عرفت مسيرتي المهنيّة محطّات بارزةلعل أهمها تمكّني من افتتاح متجري الخاصّ في لندن منذ سنتين. وأنا اليوم مصمّم مستقلّ.

أخبرنا المزيد عن تعاونك مع علامة "نارس"NARS لابتكار مجموعة الماكياج "إرديم فور نارس سترينج فلاورز" Erdem For NARS Strange Flowersالمحدودة الإصدار.

بدأ تعاوني مع "نارس"NARS منذ بضع سنوات في إطار عروض أزيائي والمجموعات السابقة للمواسم. كان ذلك عام 2013، ما يعني أنّنا نعمل معا منذ خمسة أعوام. إنّها المرّة الأولى التي أطوّر فيها مجموعة مستحضرات ماكياج، وقد تطلّب ذلك أكثر من عامين. كان هدفي أن تعكس هذه التشكيلة كلّ الألوان والقوامات الغريبة الموجودة في عالم الأزهار. فهي تضمّ مستحضرات متنوعة من بودرة شفاه غير لامعة إلى أحمرشفاه لامع. كانت عمليّة الابتكار رائعة لأننا تمكنا خلالها من تطوير منتجات جديدة لا يمكنك تخيّل مدى الإبداع فيها.

ما الرابط بين مجموعة أزيائك لربيع وصيف 2018 ومجموعةالماكياج الجديدة؟

ارتكزت إطلالة ماكياج ربيع وصيف 2018، التي كانت أيضا بالتعاون مع "نارس"NARS، على فترة معيّنة من الخمسينيات. لقد عملت مع "نارس"NARS لسنين كثيرة في إطار عروض أزيائنا، حيث تنوّعت إطلالات الماكياج بين الطبيعية المفعمة بالحيوية والجريئة، ما يتعلّق برأيي بطابع المجموعة. وبالتحدّث عن الرابط، سيبقى عملي متمحورا حول استكشاف الأنوثة والمزج بين الناعم والجريء الذي تناولت جوانبه في سياق هذا التعاون أيضا.

كيف أضفت لمستك المميّزة في تصميم الأزياء إلى مستحضرات التجميل؟

من الناحية الإبداعية، أظنّ أنني قاربتها بشكل مشابهجدا. بدأ الأمر كما أصمّم أيّ مجموعة، حيث أنطلق من سرد قصّة وشخصية. أستطيع دوما أن أتخيّلها في ذهني، كيف تمشي، كيف تتحرّك، ماكياجها، أزيائها وكلّ هذه الأشياء. لكن عملية التطوير كانت مختلفة جدا. في عالم الموضة والأزياء تتغيّر الصيحات بسرعة فائقة ويجب اتخاذ قرارات سريعة، وهذا لا ينطبق على مشروعي مع "نارس"NARS، إذ تمكّنت من تطويره ببطء وعلى فترة طويلة من الزمن.

من أين استوحيت مجموعة مستحضرات التجميل الجديدة؟

لقد كانت لدي بضع مصادر وحي مختلفةوالدتيوالممثلة الأمريكية "مولي رينغوالد" Molly Ringwald. ثمّة صورة لها أجدها باهرة، التُقطت بعدسة المصورة شيلا ميتزنير. لكن مصدر وحيي الأساسي تمحور حول الأزهار وإبراز تفرّدها، إذ بقدر جمالها ثمّة شيء من الغرابة فيها. بعض الألوان أجمل، والبعض الآخر أكثر غرابة وخروجا عن المألوف. فأنا أحبّ تضارب الألوان في أعمالي.

ممّ استوحي اسم المجموعة"إرديم فور نارس سترينج فلاورز"Erdem For NARS Strange Flowers؟

كانت دائما تجذبني فكرة الزهور، لأنّها تمثّل الأنوثة. لذا، كان هدفي أن تعكس مجموعةمستحضرات الماكياج هذه كل الألوان والقوامات الغريبة الموجودة في عالم الأزهار.

ما أبرز المستحضرات التي تضمها المجموعة الجديدة؟

تضمّ المجموعة بودرة الخدود، أقلام أحمر شفاه وظلال عيون بلوحات غنية ومتنوعة، إضافة إلى بعض المستحضرات الجديدة من العلامة كقلم الهايلايتينغ المتعددّ الاستعمالات، باليت بودرة الشفاه والورق النشّاف.

ابتكرت مجموعة ماكياج مفعمة جدّا بالألوان، كيف أبدعت في خلق كلّ هذه الدرجات؟

في الواقع أردت أن تكون المجموعة واسعة، وأروع ما في العمل مع "نارس"NARS هو أنّ الجميع كانوا منفتحين جدّا على تخطّي الحدود قدر الإمكان من حيث تطوير مستحضرات جديدة. لقد بدأ الأمر من استمداد الوحي من الفصول وأنواع الأزهار، إلى جانب النظر في الألوان التي تتماشى مع بعضها. ابتكرنا أيضا ألوانا أكثر تميّزا وغرابة مثل "لاركسبيور"Larkspur،وهو لون أوركيد شفاف، و"وايلد فلاور"Wild Flower، وهو لون أرجواني خوخي عميق.

ضمت المجموعة أوّل باليت بودرة الشفاه من "نارس"NARS، هل بإمكانك أن تخبرنا المزيد عن التركيبة والألوان؟

أردت من ابتكار باليت بودرة الشفاه "بويزن روز"Poison Rose، تطوير شيء يكون جرافيكيا جدّا وساطعا للشفاه. لقد كنت أفكّر فعلا ببعض من أولى ذكرياتي المتعلّقة بالماكياج، عندما كنت طفلا لطالما كانت أميّ تضع أحمر شفاه بدرجة قرمزية قويّة جدّا. هذا النوع من الذكريات كان المصدر الذي استمددت منه الوحي. لقد رحت أفكّر كيف بوسعنا تطوير مستحضر بلون مركّز، فخطرت لي فكرة بودرة الشفاه. وهذا الابتكار منتج جديد تماما بالنسبة إلى العلامة.

لمستك المميّزة في تصميم الأزياء واضحة جدّا في عبوّات المجموعة، هل بإمكانك أن تخبرنا لمَ اخترت الأزهار؟

الأزهار طبعات مميّزة صُمّمت خصيصا لهذا التعاون، واللون الأزرق الهادئ هو لون متجري الكبير في لندن. بصمتي جلّية في هذه المجموعة، ومن الرائع أن أتمكّن من مشاركة ذلك مع الجميع.