نصائح هامة لمكياج المحجبات

مكياج المحجبات لا يختلف كثيراً عن نصائح المكياج بشكل عام، لأن الأمر بالنهاية يعتمد على شكل الوجه المختلف لدى كل فتاة. لكن إذا أردت الحصول على مكياج مثالي يناسب الصيف ببساطته، اتبعي الخطوات التالية.

نصائح هامة لمكياج المحجبات:

يمكنك وضع مكياج سموكي جذاب

ضعي كميات قليلة من الفاونديشن:

الكثير من الفتيات يعتقدن بأن الحل الأمثل لإبراز مكياج المحجبة هو بإكثار الفاونديشن وإخفاء العيوب، لكن الصحيح هو العكس تماماً. ضعي كميات صغيرة من الفاونديشن وابقي التغطية طبيعية حتى تكون بشرتك أجمل ولا تقومي بتوسيخ حجابك.

ابقي رسمة الحواجب طبيعية:

من المهم أن ترسمي حواجبك وتملئي الفرغات الموجودة ليبقى مكياجك مثالي ومتكامل من جميع النواحي، لأن الحواجب تصنع فرق كبير. لكن تأكدي من رسمهم بالقلم وبشكل طبيعي يشبه شعيرات الحواجب الأصلية وبدون أي ضغط كبير على القلم.

اختاري ألوان ظلال العيون الناعمة:

للمكياج اليومي أو حتى المناسبات الخاصة، اعتمدي درجات الألوان الترابية أو الزاهية الطبيعية وحاولي أن لا تختاري الألوان الصارخة. درجات المشمشي والبني والأسود وحتى الوردي والبنفسجي الزاهي يعطيك لمسة خلابة ومناسبة لحجابك.

ركزي على الرموش الطويلة والكثيفة:

من أهم الأشياء التي يجب عليك التركيز عليها في المكياج للمحجبات هي الرموش الطويلة والكثيفة، لأن عيونك بشكل عام هي أساس المكياج. استخدمي آلة رفع الرموش وضعي برايمر المسكارا لتنهي الإطلالة بطبقتين أو ثلاثة من المسكارا.

ضعي لمسة من البلاشر الوردي:

إلى جانب الكونتور والهاي لايت الخفيف، لا تنسي أبداً لمسة البلاشر الوردي الناعمة والبسيطة للغاية، لأنها حقاً تصنع الفرق وتجعل إطلالتك بأكملها أنثوية أكثر. ومع ذلك، تأكدي من عدم الإكثار من البلاشر حتى لا ينتهي بك المطاف بمكياج قوي وغير أنيق.

اعتمدي ألوان الروج الهادئة:

تماماً مثل ألوان ظلال العيون، اعتمدي ألوان أحمر الشفاه الطبيعية والأنثوية، مثل المشمشي والوردي والأحمر الهادئ، ويمكنك اختيار المات أو اللامع. وهذا حتى لا يكون مكياجك بالنهاية ثقيل لأنه من السهل أن يبدو ثقيل وبالأخص إذا كان لون حجابك أبيض أو فاتح.