طريقة تثبيت المكياج للبشرة الدهنية

تثبيت المكياج على البشرة الدهنية طوال اليوم بدون أي مشاكل ليس بالأمر السهل، ويجب عليك معرفة خدع المكياج التي تناسبك حتى تحصلي على مكياج للبشرة الدهنية مثالي اليوم كله. إذا كانت بشرتك دهنية وتريدين اكتشاف أهم الخدع، اتبعي الخطوات التالية.

طريقة تثبيت المكياج للبشرة الدهنية:

استخدمي المحارم المخصصة لسحب الزيوت

استخدام برايمر يمتص الزيوت:

للبشرة الدهنية، يجب عليك استخدام برايمر مطفي، يخفي المسامات، ينعم ملمس البشرة، ويمتص الزيوت الغير مرغوب بها قبل المكياج. جربي البرايمر من جيفنشي Givenchy Mister Mat Mattifying Foundation Primer.

استخدام فاونديشن مطفي:

كريم الأساس أو الفاونديشن بحد ذاته مكون من زيوت، وإذا استخدمت النوع الخطأ منه ستصبح بشرتك لامعة ودهنية بشكل غير جذاب أبداً. لهذا السبب، يجب عليك اعتماد فاونديشن مطفي أو مات حقاً. جربي الفاونديشن من جورجيو ارماني Giorgio Armani Lasting Silk UV Foundation.

وضع باودر لتثبيت المكياج:

لجميع أنواع البشرة، خطوة الباودر أساسية لتثبيت المكياج فترات أطول بكثير. ولبشرتك الدهنية، اكثري من استخدام الباودر وبالأخص في الأماكن الدهنية جداً مثل الأنف والمنطقة الوسطى من الوجه. جربي الباودر من ديور Dior Forever & Ever Control Loose Powder.

استخدام رذاذ تثبيت المكياج:

من المهم أن تضعي على بشرتك رذاذ مثبت للمكياج، لأنه يجعل إطلالتك طبيعية أكثر أولاً، وحقاً يبقي مكياج في أحسن حال طوال اليوم. بعد الانتهاء من المكياج، رشي رذاذ مثبت المكياج من سيفورا Sephora Collection Beauty Amplifier Set and Refresh Spray على كامل بشرتك.

اللجوء إلى محارم سحب الزيوت:

يجب عليك إبقاء المحارم المخصصة لسحب الزيوت الزائدة في حقيبتك، لأنها مفيدة إذا شعرت بأن بعض الزيوت الغير مرغوب بها بدأت تتجمع على البشرة. جربي محارم سحب الزيوت من شيسيدو Shiseido Oil Control Blotting Paper.