مكياج يناسب العيون الكبيرة

إذا كنتي تبحثين عن الطريقة الأنسب لوضع مكياج يناسب العيون الكبيرة، سنقدم لك بعض الطرق أو النصائح لتستفيدي من خلالها في إبراز جمال عيونك. وعليكي أن تتذكري دائماً أن لكل شكل عين طريقة لوضع الكحل وظلال العيون.

مكياج يناسب العيون الكبيرة

برايمر العين

طبعاً قبل وضع ظلال العيون على الجفون عليك أن تهيئي تلك المنطقة من خلال وضع البرايمر المناسب لنوع بشرتك. فإن كانت بشرتك جافة ننصحك بإستخدام برايمر كريمي القوام، أما إذا كانت بشرتك دهنية فيجب اختيار برايمر على شكل بودرة حتى يقوم بإمتصاص الزيوت من الدهون عن الجفون.

 الكحل الغامق

من الألوان التي عليكي أن تقتنيها دائماً هي الألوان الداكنة. فالكحل الأسود أو الأزرق الغامق أو البني هي من أفضل الألوان التي تناسب العيون الواسعة. فالألوان الغامقة تساعدك في تضيق عينك. كل ما عليكي فعله هو وضع الكحل الغامق بادخل العيون من الأسفل والأعلى.

ظلال العيون

تماماً كالكحل، ننصحك باختيار الألوان الداكنة لظلال العيون حتى تَظهر عينك أضيق. فإن وضعتي لون ظلال فاتح كالأبيض ستضيفي لعينيك مساحة أكثر. أما بالنسبة لشكل الظلال الأنسب فهو بالتأكيد السموكي.

المسكرا

قد تستغربين من أن المسكرا يمكن أن تستخدم لتصغير العين. حيث يمكنها تصغير حجم العين لأن الرموش الطويلة والكثيفة ستقوم بتقصير وتصغير الجفن العلوي للعين وهذا سيعطي للعين حجماً أصغر. لذا لا تنسي أن تضعي الممسكرا قبل أن تخرجي من منزلك.